جوزيه مورينيو.. هل يتولى تدريب الشباب السعودي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 09:24
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم "winwin" من مصادره الخاصة أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من الوارد أن يتولى قيادة نادي الشباب، بشرط موافقة وزارة الرياضة السعودية على التكفل بتكاليف استقدامه.

وكان خورخي مينديز، وكيل المدرب البرتغالي، قد عقد اجتماعًا رسميًا بالفعل مع الإدارة الشبابية خلال الساعات الماضية، وأكد أن جوزيه مورينيو موافق على مهمة تدريب الفريق السعودي على الفور؛ لكن بشرط وحيد، ألا وهو استقطاب النجوم في الصيف القادم.

وأشارت مصادرنا إلى أن رد وزارة الرياضة السعودية لم يصل حتى الآن بشأن تمويل صفقة تعاقد الشباب مع جوزيه مورينيو، وتسعى حاشية المدرب لسرعة البت في الأمر؛ حتى يتسنى للمدرب دراسة خياراته الأخرى.

جوزيه مورينيو.. مسيرة حافلة في عالم التدريب

ويملك جوزيه مورينيو (60 عامًا) مسيرة تدريبية رائعة، وقد سبق له العمل مع العديد من الأندية الأوروبية، على غرار بورتو، تشيلسي، إنتر ميلان، ريال مدريد، مانشستر يونايتد، وتوتنهام وروما.

وحصد المدرب البرتغالي العديد من الألقاب خلال رحلته في عالم تدريب (26 لقبًا)، أهمها دوري أبطال أوروبا مرتين، الدوري الأوروبي مرة، الدوري الإنجليزي 3 مرات، الدوري الإسباني مرة، والدوري الإيطالي مرتين، كما تُوّج بلقب أفضل مدرب بالعالم 4 مرات.

هل يجد الشباب السعودي ضالته مع جوزيه مورينيو؟

كان جوزيه مورينيو أُقيل من تدريب نادي روما الإيطالي بسبب سوء النتائج في مختلف المسابقات، وتم تعويضه بأسطورة الفريق ونجمه السابق دانييلي دي روسي.

ويبحث الشباب عن التعاقد مع مدرب جديد خلال فترة توقف دوري روشن في ضوء ارتباط المنتخب السعودي بخوض بطولة كأس آسيا قطر 2024.

ويُنتظر إبرام "الليوث" صفقات قوية خلال فترة انتقالات الدوري السعودي هذا الشتاء؛ من أجل تصحيح مسار الفريق، والظهور بصورة أفضل خلال النصف الثاني من الموسم الحالي.

نادي الشباب السعودي دوري روشن (Twitter/AlShababSaudiFC) ون ون winwin


وذكرت تقارير صحفية سعودية خلال الأيام الماضية أن إدارة الشباب أنهت جميع التزامات النادي والقضايا المالية السابقة، وتحصّلت على شهادة الكفاءة المالية، وهو الأمر الذي يفتح الباب لإبرام صفقات في الميركاتو الشتوي الجاري.

وشهد الموسم الحالي 2023-24 تراجعًا كبيرًا في نتائج نادي الشباب، حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 21 نقطة، وقد سجل 19 هدفًا، واهتزت شباكه 25 مرة، ليبتعد كثيرًا عن منطقة المقدمة.

شارك: