ثلاثية للشباب والهلال أمام الفتح والاتحاد في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 00:39
جانب من احتفال لاعبي الهلال بالفوز على الفتح في دوري روشن السعودي (X:Alhilal_EN)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق الهلال انتصارًا كبيرًا على الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المرحلة التاسعة والعشرين ليقترب أكثر من تحقيق لقب الدوري السعودي، فيما شهدت الجولة نفسها هزيمة الاتحاد أمام الشباب بالنتيجة نفسها، اليوم الجمعة.

وخاض الهلال اللقاء على خلفية خروجه من نصف نهائي دوري أبطال آسيا رغم فوزه الثلاثاء على ضيفه العين الإماراتي (2-1) في الإياب، وذلك بعدما دفع ثمن سقوطه ذهابًا (2-4) في العين، ففقد آماله في الاستمرار بمسابقة أحرز لقبها أربع مرات قياسية.

على ملعب "المملكة أرينا" في الرياض، بحث الهلال عن فوز يغيّر المزاج ويصالح به جماهيره ونجح فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس في الوصول للنقطة 80 القياسية في موسم واحد، محققًا انتصاره السادس والعشرين في 28 مباراة ومن دون هزيمة، ليبتعد في الصدارة عن النصر بفارق 12 نقطة قبل مباراة الأخير مع الخليج السبت؛ فيما تجمد رصيد الفتح في المركز السادس عند 40 نقطة.

ولم تكن بداية الهلال الذي يملك مباراة مؤجلة أيضًا، مثالية إذ تقدم الفتح عن طريق الأرميني لوكاس زيلارايان في الدقيقة (57)، قبل أن يرد فريق جيزوس عبر البرازيلي ميشيل ديلغادو في الدقيقة (58) والبرتغالي روبن نيفيس وبالدقيقة (74) وعلي البليهي في الدقيقة (90+15).

وغاب عن الهلال الثلاثي الصربي ألكسندر ميتروفيتش والبرازيلي مالكوم فيليبي وسالم الدوسري الذي أصيب في العضلة الخلفية أمام العين.

وأعلن الهلال عن غياب الدوسري لمدة خمسة أسابيع، ما يعني عدم مشاركته في مواجهة الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك الثلاثاء المقبل، بينما سيعود ميتروفيتش للمشاركة.

سقوط جديد للاتحاد في الدوري السعودي

وشهد ملعب "الملك عبد الله الدولي" سقوطًا جديدًا للاتحاد في الدوري السعودي لموسم 2023-24، حيث انهزم أمام الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتقدم الضيوف أولًا في النتيجة عبر حبيب ديالو في الدقيقة (48)، ونجح بعدها الدولي المغربي عبد الرازق حمد الله في إدراك التعادل بالدقيقة (58).

وفي الوقت القاتل نجح كارلوس جونيور في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة (82)، وي الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع تمكن مصعب الجوير من تأكيد الانتصار بهدف ثالث في الدقيقة (90+10).

وبهذا الانتصار وصل الشباب إلى النقطة 38 ليعزز مركزه في المرتبة التاسعة بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، فيما توقف رصيد الاتحاد عند 50 نقطة في المرتبة الخامسة.

التعاون يتخطى ضمك في الدوري السعودي

وواصل التعاون مطاردة الأهلي على المركز الثالث وذلك بعد فوزه على  مضيفه ضمك بنتيجة (1-0) سجّله في الوقت القاتل البرازيلي جواو بدرو في الدقيقة (89).

وارتفع رصيد التعاون إلى 51 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد ضمك عند 38 نقطة في المركز الثامن.

وقلص التعاون الفارق بينه وبين الأهلي إلى نقطة واحدة بعد سقوط الأخير الخميس أمام الرياض (1-2)، لكنه يتواجه في المرحلة المقبلة مع الهلال من دون نجمه جواو بدرو للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

شارك: