ديفيد مويز: كنت قلقًا على عائلتي بسبب أحداث مواجهة ألكمار

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-19 17:34
الاسكتلندي ديفيد مويز مدرب وست هام الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أكد الاسكتلندي ديفيد مويز، مدرب وست هام الإنجليزي، أنه كان قلقًا على سلامة عائلته بعدما هاجم مثيرون للشغب من جمهور ألكمار الهولندي مشجعي فريقه بعد مباراة إياب نصف نهائي مسابقة كونفرنس ليغ الخميس.

وبلغ وست هام أول نهائي أوروبي منذ 47 عامًا بعدما جدد فوزه على ألكمار في هولندا 1-0؛ حيث سبق له أن فاز عليه 2-1 ذهابًا، لكن مباراة الإياب شابتها مشاهد عنف عندما حاول بعض مشجعي ألكمار الذين يرتدون القمصان السوداء، اقتحام المنطقة المخصصة لأصدقاء لاعبي وست هام وعائلاتهم والإدارة.

وست هام جدد تفوقه على ألكمار في إياب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

صعد لاعبو وست هام بمن فيهم ميكايل أنتونيو والجزائري سعيد بن رحمة وآرون كريسويل فوق اللوحات الإعلانية في محاولة لتفادي الشغب. وقال مويز -الذي حضر والده البالغ 87 عامًا- في المباراة: "لا أستطيع شرح ما حدث ولماذا حدث. لا يمكنني إلا أن أقول إن اللاعبين تدخلوا لأنه كان القسم المخصص للعائلات، وكان معظم أفراد عائلاتهم وأصدقائهم هناك. ربما كان هذا هو سبب رد الفعل".

وتابع: "هل كنت قلقًا؟ نعم، كانت عائلتي هناك ولديّ أصدقاء في هذا القسم. كنت آمل أن يحاولوا إبعاد أنفسهم عن ذلك". وانتشرت مشاهد للحوادث على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم تداول صور اشتباكات بين مشجعي الفريقين في وقت سابق في شوارع ألكمار في اليوم ذاته للمباراة.

ومن المتوقع أن يبدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تحقيقًا في الحوادث، حيث قالت الشرطة الهولندية إنه لم يتم إلقاء القبض على أحد حتى الآن، وذلك بقولها في بيان: "حتى الآن، لم يكن هناك أي اعتقالات. كان هدفنا هو تفريق الحشود وإعادة النظام في أسرع وقت ممكن، وقد نجحنا. ستحقق الشرطة في مشاهد للحوادث ومحاولة التعرف على المشجعين. قد يتبع ذلك اعتقالات".

شارك: