شكوى قضائية ضد مقتحمي ملعب مباراة إسبانيول وبرشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-19 14:36
لحظة اقتحام بعض المشجعين ملعب مباراة إسبانيول وبرشلونة في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تقدمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) بشكوى للمحاكم الابتدائية في بلدة كورنيا دي يوبريجات؛ بسبب اقتحام بعض المشجعين ملعب مباراة إسبانيول وبرشلونة في الجولة الماضية، وذلك بالتوازي مع الشكاوى المقدمة للجنة المسابقات من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ولجنة نبذ العنف.

ووفقا لما أوردته الرابطة اليوم الجمعة، فإن الشكوى مقدمة ضد الأشخاص الذين حددت هويتهم "الليغا" بمساعدة نادي إسبانيول وأيضًا ضد كل من شاركوا في تلك الأحداث وتعرفت عليهم أجهزة الشرطة.

وتضمنت الشكوى طلبًا من المحكمة بإصدار أمر لشرطة كتالونيا لفحص الصور ومن ثم تحديد هوية هؤلاء الأشخاص. وتقدمت (لا ليغا) منذ يومين بشكوى للجنتي المسابقات ونبذ العنف بشأن الوقائع التي حدثت عقب انتهاء اللقاء بفوز برشلونة على إسبانيول (4-2) وفي أثناء احتفال لاعبي الفريق الكتالوني في أرض الملعب بلقب الليغا.

ولم يحظَ برشلونة سوى بوقت قليل للاحتفال بعد المباراة التي جرت لحساب الجولة الـ34 من البطولة؛ إذ اضطر الزوار للهروب من ملعب "كورنيلا البرات" سريعًا بعد صفارة النهاية عقب اقتحام العديد من مشجعي إسبانيول أرض الملعب.

وأوضحت الشكوى أن الملعب اقتحمه أكثر من 100 مشجع لإسبانيول، وبناءً عليه تدخل أفراد الأمن الخاص بالنادي وقوات مكافحة الشغب، مما أدى لحدوث أضرار مادية كبيرة في المعدات التقنية الخاصة ببث المباراة.

شارك: