ديشان يناشد "يويفا" بشأن التغييرات الخمسة

2021-06-08 09:01
ديديه ديشان متحدثا إلى زلاتكو داليتش (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

بعث ديديه ديشان مدرب منتخب فرنسا برسالة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يناشده فيها بتمديد فترة إجراء خمسة تغييرات في بقية مشوار مسابقة دوري الأمم الأوروبية المقامة حاليا. واستغل الفني مؤتمره الصحفي بعد الفوز على كرواتيا (4-2) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في دوري الأمم الأوروبية.

وناشد ديشان برسالته إلى الاتحاد الأوروبي يناشده السماح بتطبيق قاعدة الخمسة تغييرات بقية المسابقة. قائلاً: "آمل أن يدرك اليويفا الواقع (حول التغييرات الخمسة)، لقد تحدثت عن ذلك مع زلاتكو داليتش (مدرب كرواتيا). كان علي إجراء 7 تغييرات في المباراتين. لقد أجريت التغيير الثالث في وقت أبكر بكثير من المعتاد".

وأضاف: "حصل الأمر ذاته مع مدرب كرواتيا كان عليه إجراء تغييرات في وقت مبكر جدًا من مباراة لأن اللاعبين كانوا متعبين للغاية. الأمر واضح جدًا بالنسبة إلي، هناك ضغط كبير على اللاعبين جراء روزنامة المباريات المزدحمة، نحن بالكاد في أيلول/سبتمبر، آمل أن يتم الاستماع إلى المدربين".

وكان الاتحاد الأوروبي منح الحرية للدوريات في استخدام التغييرات الخمس، ووافقت إسبانيا وألمانيا وفرنسا على تلك التغييرات في الموسم الجديد بينما صوتت أندية الدوري الانجليزي الممتاز ضد تمديد فترة تغيير القاعدة والسماح بإجراء ثلاثة تغييرات. وذكرت بعض التقارير إلى أن هناك مخاوف أن تستمر التبديلات الخمس في المستقبل وليس في الموسم القادم فحسب.

وكان المجلس الدولي لكرة القدم IFAB، الذي يسن قوانين اللعبة، أجرى تغييرا على لوائح التغييرات بعد استئناف الموسم الماضي الذي تضرر من جائحة كورونا لمساعدة الفرق خلال فترة مزدحمة بالمباريات واستكمال الموسم في فترة قصيرة. ومدد المجلس فترة إجراء خمسة تغييرات لكل فريق في المباراة حتى أغسطس 2021 لكن مسابقات الدوري يمكنها بشكل فردي تحديد رغبتها في تطبيق هذا التعديل بالقواعد.

شارك: