ديربي ليبيا يخطف الأضواء بملعب طرابلس الدولي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 23:50
صورة من مباراة الأهلي طرابلس والاتحاد في الدوري الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار مساء غد الجمعة، إلى ملعب طرابلس الدولي والذي يعود لاستضافة المباريات الرسمية من جديد مع عودته للمشهد الرياضي، بإقامة ديربي ليبيا بين الاتحاد والأهلي طرابلس دون حضور الجمهور، لتحديد هوية بطل كأس السوبر الليبي المؤجل عن الموسم الرياضي 2021–22.

وتأتي إقامة المباراة وسط ظروف مغايرة يعيشها قطبا الكرة الليبية، فالأهلي طرابلس الذي ضمن مبكرًا التأهل إلى سداسي التتويج باللقب الدوري المحلي، يريد مع مدربه التونسي طارق جرايا، حصد فوزه الثاني على التوالي على جاره الاتحاد في ديربي طرابلس، حيث نجح الفريق في الفوز في مباراة إياب الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدف.

في المقابل يسعي الاتحاد مع مدربه الوطني جمال خميس للثأر من خسارة لقاء الإياب بمسابقة الدوري، وإرضاء جماهيره الساخطة على موسم الفريق في مسابقة الدوري المحلي، الذي شهد المطبات في مشوار النادي ولم يضمن حتى الآن التأهل إلى سداسي التتويج.

ما أكبر نتيجة حصلت تاريخيًا بين الفريقين؟

حقق الاتحاد أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين في الموسم الرياضي 1967-1968 ضمن الدوري الليبي الممتاز، حين اكتسح غريمه التاريخي برباعية نظيفة (4-0)، في حين حقق أهلي طرابلس أكبر انتصار له على الاتحاد، في الموسم الرياضي 1970-1971، حين فاز عليه (3-2) في الدوري المحلي.

من النادر أن يرتدي أحد اللاعبين قميص الاتحاد ثم ينتقل إلى الأهلي طرابلس والعكس، دون أن يصبح خائنًا؛ لكن عددًا من كبار اللاعبين أقدموا على هذه الخطوة فأنقذتهم محبة الجماهير لهم وشفع لهم تاريخهم الكروي الحافل، وأبرزهم عمر المريمي وعلي رحومة ومحمد المنير وسند الورفلي.

بينما يعد الدولي محمد نشنوش، حارس مرمى فريق الأهلي طرابلس، هو الأكثر مشاركةً في تاريخ مباريات ديربي ليبيا في الجيل الحديث، حيث ظهر نشنوش (35 عامًا) 17 مرة، ويعد من الحراس المميزين في تاريخ الكرة الليبية والذي يلعب في صفوف الأهلي منذ عام 2013، كما يمتلك سجلًا دوليًا مميزًا مع المنتخب الليبي وصل إلى 53 مباراة دولية.

موعد ديربي ليبيا والقنوات الناقلة ومعلق المباراة

تُقام مباراة الاتحاد والأهلي طرابلس، بملعب طرابلس الدولي وتنطلق المباراة الساعة الحادية عشر ليلًا بتوقيت ليبيا، بصافرة الحكم الأمريكي، إسماعيل الفاتح وبوجود تقنية (VAR).

وستكون قناة السلام الليبية هي الناقل الحصري للمباراة، والتي سيتولى التعليق على مجريات أحداثها المعلق التونسي الشهير حسني الزغدودي.

ما النادي الأكثر تتويجًا بلقب السوبر الليبي منذ انطلاقته؟

يعد نادي الاتحاد هو الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الليبي الذي استُحدث للمرة الأولى عام 1997 بـ10 ألقاب، ومن خلفه الأهلي طرابلس مرتين، وفاز كل من النصر والمحلة والتحدي والمدينة باللقب مرة واحدة.

شارك: