"ديربي الشمال" يتسيد الجولة 14 في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 16:50
مواجهات نارية مرتقبة في الجولة 14 من الدوري الأردني (facebook/ Jo.ProFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق غداً الخميس، الجولة 14 من بطولة الدوري الأردني للمحترفين، حيث تطمح الفرق الـ "12" المتنافسة إلى البحث عن النقاط الثلاثة وتعزيز موقعها على سلم الترتيب.

ويتسيد "ديربي الشمال" هذه الجولة حيث يجمع الحسين إربد "المتصدر" مع جاره الرمثا "غزلان الشمال" في لقاء مرتقب ومهم.

ويتبع هذه الجولة توقف لمسابقة الدوري الأردني إلى وقت غير معلوم؛ نظرًا لمشاركة منتخب النشامى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث يحل ضيفًا على باكستان.

بين التأكيد والتعويض

يستضيف فريق السلط نظيره شباب الأردن غدًا الخميس عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة وعمّان، حيث يتطلع كل منهما إلى تحقيق الفوز، خاصة أن التعادل سيكون بطعم الخسارة لكليهما.

وحقق شباب الأردن فوزًا مهمًا في الجولة الماضية على سحاب بهدف ثمين، ليتقدم سادسًا بـ "16" نقطة.

وكان شباب الأردن قد فاز على السلط ذهابًا بهدف وحيد حمل توقيع فضل هيكل. في المقابل، فإن السلط أصبح بأمس الحاجة للتعويض واستعادة نغمة الفوز؛ فالفريق يقدم مستويات جيدة لكنه يعاني من سوء الطالع.

وتعرض السلط للخسارة في المواجهة السابقة أمام الحسين إربد بهدف وحيد، ليتراجع للمركز العاشر بـ "10" نقاط.

الجريحان

يلتقي الجريحان سحاب وضيفه الأهلي عند السابعة والنصف مساء غد الخميس على استاد عمان الدولي، في مواجهة تبدو بـ "6" نقاط، ويمني الفريقان النفس بالخروج في النقاط الثلاثة للابتعاد عن ذيل الترتيب والقفز خطوة مهمة نحو الأمام.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل 3-3، حيث سجل للأهلي البشير سيدي وخالد الدردور "هدفين"، ولسحاب أحمد أبو كبير "هاتريك".

وخسر الأهلي مباراته الماضية أمام شباب العقبة بنتيجة 1-2، ليبقى في المركز قبل الأخير برصيد "9" نقاط ومتقدمًا بفارق الأهداف فقط عن منافسه سحاب.

ديربي الشمال في الدوري الأردني

تتجه الأنظار في الخامسة مساء بعد غد الجمعة صوب استاد الحسن في إربد والذي سيكون مسرحًا لأحداث المواجهة القوية والمثيرة التي تجمع الحسين والرمثا في ديربي الشمال.

وطالما حفلت مواجهات الجارين بالإثارة والندية والمفاجآت، في ظل ما يمتلكه الفريقان من لاعبين على مستوى عالٍ.

وفاز فريق الحسين إربد على الرمثا ذهابًا، بهدف وحيد حمل توقيع سيف درويش بالدقيقة "84"، ويتطلع لمواصلة انتصاراته والاقتراب أكثر فأكثر من إحراز لقب الدوري الأردني لأول مرة بمسيرته، حيث يمتلك "34" نقطة.

وعلى الجهة المقابلة، فإن الرمثا تعرض لانتقادات كبيرة في الفترة الماضية بعدما خسر 0-3 أمام الفيصلي والوحدات، ومع ذلك احتفظ بالمركز الرابع بـ "19" نقطة.

وتميل الكفة الفنية لصالح الحسين إربد المدجج بنجوم الخبرة، في حين يعول الرمثا في تحقيق نتيجة إيجابية خلال المباراة على لاعبيه الشباب الموهوبين.

نقاط جديدة

يبحث شباب العقبة والجليل عن حصد المزيد من النقاط لتحقيق كل منهما هدفه الخاص به، وذلك عندما يتواجه الفريقان في السابعة والنصف مساء بعد غد الجمعة على استاد الأمير محمد ذي الأرضية الاصطناعية بالزرقاء.

ويسعى شباب العقبة إلى تحقيق فوز جديد يدخله مربع الكبار حيث يستقر خامسًا بـ "18" نقطة، علمًا أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بالتعادل السلبي.

بدوره فإن الجليل الذي خرج بنقطة مهمة بعد تعادله في الجولة الماضية أمام الوحدات، يرنو إلى الخروج بنتيجة إيجابية على أقل تقدير، تبعده بعض الشيء عن حسابات الهبوط، حيث يحل تاسعًا بـ "10" نقاط.

هل ينهض المارد؟

يستضيف فريق الوحدات منافسه مغير السرحان عند الخامسة من مساء السبت المقبل على استاد عمان الدولي.

ويبحث الوحدات عن استعادة كبريائه بعدما أهدر 7 نقاط في آخر 4 لقاءات، وارتفع صوت المطالبين بضرورة رحيل المدير الفني أمجد أبو طعيمة فيما تعرض لاعبوه لانتقادات حادة في ظل التذبذب المستمر بمستواهم الفني والبدني.

وأصبحت حظوظ الوحدات في المنافسة على اللقب صعبة، حيث تراجع للمركز الثالث بـ "28" نقطة ويتأخر عن الحسين إربد "المتصدر" بفارق "9" نقاط، ولم يتبقَ سوى 9 جولات من عمر البطولة.

وانتصر فريق الوحدات على مغير السرحان ذهابًا بهدف سجله أنس العوضات.

من جهته فإن مغير السرحان يطمع باستثمار حالة انعدام التوازن لدى الوحدات عبر تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من رصيده النقطي، حيث يستقر سابعًا بـ "14" نقطة.

غيابات في الفيصلي

لن تكون مواجهة الفيصلي مع مضيفه معان سهلة البتة، حيث يتواجهان في السابعة والنصف من مساء السبت المقبل على استاد الأمير محمد بالزرقاء.

ويفتقد الفيصلي لخدمات عبيدة السمارنة وإحسان حداد بسبب تراكم الإنذارات وغيابهما سيكون مؤثرًا بالنسبة للجهاز الفني بقيادة أحمد هايل.

وفاز الفيصلي في المواجهة السابقة على الرمثا بثلاثية نظيفة لكنه لم يقدم الأداء الذي يطمئن جماهيره، ليبقى ثانيًا بـ "30" نقطة.

واستطاع الفيصلي تخطي عقبة معان ذهابًا بنتيجة 4-1 سجلها عارف الحاج وأمين الشناينة وخالد زكريا ونزار الرشدان، فيما أحرز هدف الفريق الآخر أمية المعايطة.

وعلى الجهة المقابلة فإن معان حقق نتائج مميزة في الدوري الأردني هذا الموسم لكنه تراجع مؤخرًا، ويسعى لاستعادة عافيته عبر الخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير.

وخسر معان المباراة الماضية أمام مغير السرحان بنتيجة 0-1، ليتراجع ثامنًا بـ "14" نقطة، ويتأخر بفارق الأهداف فقط عن مغير السرحان صاحب المركز السابع.

حكام الجولة 14

- مباراة السلط وشباب الأردن: الحكم: إبراهيم سمارة، الحكمان المساعدان عمرو عجاج، ومراد الذيبة، ومحمود صبيح حكم رابع.

- مباراة سحاب والأهلي: الحكم: صدام عمارة، الحكمان المساعدان أيمن عبيدات، أحمد الحتو، ومروان إسماعيل حكم رابع.

- مباراة الرمثا والحسين: الحكم: محمد مفيد، الحكمان المساعدان محمد الخلف، حمزة سعادة، وسيم طبيشات رابعًا، ومحمود ظاهر حكم إضافي.
 
- مباراة شباب العقبة والجليل: الحكم: أحمد يعقوب، الحكمان المساعدان أحمد سمارة، إبراهيم العموش، وبكر هباهبة حكم رابع.
 
- مباراة الوحدات ومغير السرحان: الحكم: أحمد راضي للساحة، الحكمان المساعدان محمود ظاهر، منذر عقيلان، وموسى اللحام حكم رابع.
 
- مباراة معان والفيصلي: الحكم: محمود السوالمة للساحة، والحكمان المساعدان أحمد مؤنس، محمد محرم، وإسراء مبيضين حكم رابع.

شارك: