الفيصلي يدك حصون الرمثا بثلاثية في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 20:29
مهاجم الفيصلي الكولومبي رونالد وانغا محتفلًا بهدف السبق في مرمى الرمثا (Facebook/Jordan Pro League)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دكّ فريق الفيصلي حصون ضيفه الرمثا بثلاثية نظيفة في المواجهة التي جرت مساء اليوم الأحد على استاد عمّان الدولي، ضمن الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري الأردني لكرة القدم.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل عن طريق محترفه الكولومبي رونالد وانغا بالدقيقة (32)، وأضاف الهدفين الثاني والثالث عارف الحاج وبكر كلبونة في الدقيقتين (90+5) و(90+10).

واحتفظ الفيصلي بالمركز الثاني برصيد 30 نقطة متأخرًا بفارق 7 نقاط عن المتصدر الحسين إربد، فيما بقي الرمثا رابعًا برصيد 19 نقطة.

وانغا يضع الفيصلي في المقدمة

رمى الفيصلي بكامل أوراق قوته منذ البداية على أمل التسجيل وتجنّب أي مفاجآت تبدّد طموحاته في الاحتفاظ بآمال المنافسة على اللقب، وتعرّض الفريق "السماوي" لضربة قوية بعد خروج مهاجمه رزق بني هاني مصابًا ليتم استبداله.

وظهرت أفضلية أهل الدار بحكم خبرة لاعبيهم على عكس لاعبي الرمثا الذي يعتمد على عناصر شابة، وتوّج الفريق أفضليته بهدف السبق في الدقيقة (32)، بعدما سدّد عارف الحاج كرة أرضية ردّها حارس مرمى الرمثا عبد الله الشقران، ليستثمرها المحترف الجديد رونالد وانغا ويسدّدها بسقف الشباك.

ولم يُبدِ الرمثا ردة فعل قوية، حيث عانى من صعوبة في بناء عمليات هجومية فاعلة لينتهي الشوط بتقدم السماوي بهدف وحيد.

أفضلية رمثاوية 

وكان الرمثا قريبًا من مباغتة مضيفه الفيصلي مع انطلاق الشوط الثاني، حيث استقبل علي عزايزة كرةً داخل منطقة الجزاء وسددها بمنتهى القوة، تألق نور بني عطية في إبعادها لركنية.

وتراجع أداء الفيصلي بطريقة غريبة، وحاول الرمثا استثمار ذلك، حيث دفع مدربه وسيم البزور بلاعبه بشار ذيابات لتعزيز قدراته الهجومية لعل وعسى ينجح في تعديل النتيجة.

ومالت الأفضلية إلى صالح الرمثا فسدّد أحمد السلمان كرةً قويةً تصدى لها بني عطية على دفعتين، كما اعترض لاعبوه على قرار حكم المباراة بعدم احتساب ضربة جزاء اعتقادًا منهم أنّ تسديدة الزعبي قد ارتطمت بيد أحد مدافعيه.

وانفرد السنغالي الهادي السالم بمرمى الفيصلي وسدد بقوة؛ لكنّ بني عطية تألق في إنقاذ الموقف، ثم أحرز الفيصلي هدفه الثاني في الدقيقة (90+5) بعد مجهود فردي من عارف الحاج الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد في المرمى.

ونجح البديل بكر كلبونة من تسجيل الهدف الثالث للفيصلي من تسديدة بارعة من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين الشقران في الدقيقة (90+10).

شارك: