دوري روشن السعودي يُهدد استمرار نجم أتلتيكو مدريد مع ناديه

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 15:10
أحد لاعبي أتلتيكو مدريد مطلوب في دوري روشن السعودي (Twitter/ Atleti)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفاد موقع "realmadridconfidencial" الإسباني أن دوري روشن السعودي سيبحث خلال الصيف المقبل عن ضم نجوم جدد من كرة القدم الأوروبية بعد أن حققت المسابقة السعودية نجاحًا كبيرًا في الميركاتو الصيفي الماضي، بتعاقدات مذهلة على غرار البرازيلي نيمار جونيور، الفرنسي كريم بنزيما، الجزائري رياض محرز، السنغالي ساديو ماني، والقائمة تطول.

ووفقًا لما ورد، فإن مهاجم نادي أتلتيكو مدريد، الإسباني ألفارو موراتا، دخل بقوة على رادار دوري روشن السعودي، بعد مستوياته المميزة التي قدمها هذا الموسم في الدوري الإسباني، حيث يأتي في وصافة الهدافين برصيد 12 هدفًا، خلف نجم ريال مدريد، الإنجليزي جود بيلينغهام الذي هز الشباك 13 مرة.

وأشار التقرير إلى أن مهاجم ريال مدريد السابق معروض عليه راتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو، للذهاب إلى دوري روشن السعودي، وارتداء قميص نادي الهلال، الذي حاول ضمه في فترة الانتقالات الصيفية 2023.

ويبدو إتمام صفقة موراتا صعبًا خلال الميركاتو الشتوي الحالي، لكن من الممكن حدوثها خلال الصيف المقبل، علمًا أن اللاعب صاحب الـ31 عامًا ينتهي عقده مع ناديه في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 20 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أبرز أرقام ألفارو موراتا المطلوب في دوري روشن السعودي

دافع موراتا عن قمصان العديد من الفرق الأوروبية الكبرى خلال مسيرته الكروية، على غرار ريال مدريد، ويوفنتوس، وتشيلسي، وحصد ألقابًا كثيرةً أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين، والدوري الإسباني مرتين، كما فاز مع المنتخب الإسباني بلقب دوري الأمم الأوروبية.

وخلال الموسم الحالي 2023-24، خاض موراتا برفقة ناديه 25 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 17 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة، وإجمالاً، لعب المهاجم الإسباني مع أتلتيكو مدريد 131 لقاء، سجل فيهم 54 هدفًا، وصنع 12 آخر.

وفي حالة حضور موراتا إلى دوري روشن السعودي، فإن اللاعب سيُشكل تهديدًا كبيرًا لنجم نادي النصر، البرتغالي كريسيتانو رونالدو، بسبب جودته الكبيرة في إحراز الأهداف.

وحاليًا يعتلي رونالدو لائحة هدافي دوري روشن السعودي، برصيد 20 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن مهاجم نادي الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وذلك بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

شارك: