انتقالات الدوري السعودي.. لاعب بايرن يتمنى الحضور إلى روشن

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 15:16
نجم بايرن ميونخ إريك ماكسيم تشوبو موتينغ قد يكون قريبًا من انتقالات الدوري السعودي (Twitter/FCBayernAr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية ألمانية أن لاعب نادي بايرن ميونخ، المهاجم الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ، قد يكون قريبًا من أن يكون ضمن انتقالات الدوري السعودي "دوري روشن"، بعد مسيرة مميزة للاعب مع العملاق البافاري خلال السنوات الماضية.

ووفقًا لما أورده الإعلامي الألماني فلوريان بلتنبرغ، من خلال حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، فإن النجم الكاميروني لا يستبعد مغادرة البايرن في يناير/ كانون الثاني الجاري، رغم نية النادي في الإبقاء عليه، وكذلك رغبة زملائه في استمراره.

وأشار بلتنبرغ إلى أن اللاعب قد يكون أحد انتقالات الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة، موضحًا: "موتينغ يريد الرحيل كصفقة انتقال حر في صيف العام الحالي.. نادي مانشستر يونايتد يسعى لضمه، لكنه يحبذ الانضمام إما لدوري روشن أو للدوري القطري".

نجم بايرن ميونخ قد يكون أحد انتقالات الدوري السعودي.. ما أبرز أرقامه؟

انضم موتينغ إلى صفوف نادي بايرن ميونخ في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، بصفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، ومن وقتها شارك اللاعب في 107 مباريات، ونجح في تسجيل 38 هدفًا وتقديم 10 تمريرات حاسمة.

لكن خلال الموسم الحالي، عانى المهاجم الكاميروني من قلة المشاركات برفقة بطل الدوري الألماني، لا سيما مع وصول الهداف الإنجليزي هاري كين للفريق في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، ما جعل موتينغ خيارًا ثانيًا لدى المدرب الألماني توماس توخيل، حيث شارك اللاعب في 519 دقيقة فقط بـ 19 مباراة عبر كل البطولات، ونجح في إحراز 3 أهداف.

وينتهي عقد اللاعب، صاحب الـ34 عامًا، مع ناديه في يونيو/ حزيران 2024، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 3 ملايين يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويبدو أن موتينغ منفتح على الانتقال صوب المملكة العربية السعودية من أجل خوض تجربة جديدة في دوري روشن، الأكثر جذبًا على مستوى العالم في الفترة الحالية.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت حديثًا إعلاميًا مُكثفًا عن انتقالات الدوري السعودي التي جذبت اهتمام الشارع الرياضي العالمي، بعد اتجاه عدد من نجوم كرة القدم إلى دوري روشن، على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد ومهاجم نادي النصر.

شارك: