إغلاق الباب أمام أندية دوري روشن بميركاتو الشتاء.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 15:18
الاتحاد من أكثر أندية دوري روشن السعودي تضررًا هذا الشتاء (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منذ بداية عام 2023، تعاقدت أندية دوري روشن السعودي مع عدة لاعبين بملايين الدولارات، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو، ووصولاً إلى البرازيلي نيمار جونيور، والفرنسي كريم بنزيما، وآخرين.

وجاءت هذه التعاقدات بفضل دعم الحكومة السعودية للأندية الرئيسية في دوري روشن، من خلال صندوق الاستثمارات العامة، لكن هذا الدعم الكبير لن يستمر في الميركاتو الشتوي الحالي.

وحسب صحيفة "eldiariony" التي تصدر باللغة الإسبانية في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن السوق الشتوي الحالي سيكون مختلفًا عن الصيف الماضي، الذي شهد إنفاق أندية دوري روشن لأكبر قدر من الأموال في فترة الانتقالات بأكملها.  

وأشار التقرير إلى أن الصفقات في يناير/ كانون الثاني الجاري ستكون في أيدي أندية دوري روشن، وتعتمد فقط على أموالها، وعلاوة على ذلك، يجب أن تكون كل صفقة مُعتمدة ماليًا من خلال سلسلة من المتطلبات المعقدة، والتي يبدو أنها ستؤدي إلى تقليل التعاقدات بصورة كبيرة.

الاتحاد هو الأكثر تضررًا في أندية دوري روشن

وبناء على سبق، فإن قرار صندوق الاستثمارات السعودي سيؤثر بشكل خاص على 4 أندية، وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، والتي كانت الصيف الماضي الأكثر استفادة من التعاقد مع نجوم كرة القدم.

لكن سيكون الاتحاد هو الأكثر تضررًا ضمن أندية دوري روشن؛ كونه يحتل حاليًا المركز السابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 28 نقطة، ويحتاج إلى تعزيز صفوفه بقوة هذا الشتاء، حتى يتمكن من خوض المعركة على الأقل للحصول على مكان في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وفي المقابل، يتصدر نادي الهلال حاليًا بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن نادي النصر صاحب الوصافة، ويأتي الأهلي بالمرتبة الثالثة برصيد 40 نقطة.

ويُعتبر الهلال الوحيد الذي يُفضل الإجراء الذي قرره صندوق الاستثمارت السعودي؛ لأنه لن يرى فرق منافسيه مُعززة هذا الشتاء، مما سيؤثر في الصراع على لقب المسابقة السعودية.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا بانتقالات دوري روشن السعودي، التي جذبت اهتمام الشارع الرياضي العالمي، بعد اتجاه عدد من نجوم كرة القدم إلى البطولة، وكانت بدايتها حضور رونالدو إلى النصر مطلع العام الماضي 2023.

شارك: