الأهلي السعودي يقدم عرضه الأول للتعاقد مع نجم بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-31 19:22
نجم بايرن ميونخ جوشوا كيميتش مطلوب في الأهلي السعودي (facebook/jo.kimmich)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى وجود تحركات جادة من طرف نادي الأهلي السعودي، للتعاقد مع الألماني جوشوا كيميتش، متوسط ميدان بايرن ميونخ، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ويقضي كيميتش (28 عامًا) موسمه التاسع تواليًا في بايرن ميونخ، بعد انضمامه إلى النادي البافاري صيف 2015، قادمًا آنذاك من شتوتغارت.

وإحصائيًّا، خاض كيميتش 367 مباراة رسمية مع بايرن ميونخ، مُسهمًا بـ141 هدفًا (سجّل 41، صنع 100)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويجيد كيميتش اللعب في مراكز متعددة، أبرزها لاعب الوسط الارتكاز والظهير الأيمن وقلب الدفاع.

ويمتد تعاقد كيميتش مع بايرن ميونخ حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، فيما تُقدر القيمة السوقية للاعب بـ75 مليون يورو، وفقًا لـ"ترانسفير ماركت".

الأهلي السعودي يبدأ تحركاته لضم جوشوا كيميتش

ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الشهير رودي غاليتي، عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، فإن إدارة الأهلي قدّمت أول عروضها الرسمية إلى بايرن ميونخ، من أجل ضم كيميتش الصيف المقبل.

وأضاف غاليتي أن مسؤولي الأهلي السعودي تواصلوا أيضًا مع محيط كيميتش، قبل أن يردف: "جولة جديدة من الاتصالات مُتوقعة خلال الأسابيع القادمة. الوضعية متطورة".

وعملت الأندية السعودية على ضم نجوم عالميين خلال الأشهر الماضية، وتحديدًا منذ تعاقد النصر السعودي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في فترة الانتقالات الشتوية 2023.

ويبرز من الصفقات السعودية الكبيرة خلال الأشهر الماضية أسماء لامعة؛ على غرار المهاجم الفرنسي كريم بنزيما والجناح الجزائري رياض محرز ولاعب الوسط البرازيلي فابينيو وحارس المرمى السنغالي إدوارد ميندي.

ومن المُتوقع أن يستمر الحراك السعودي في سوق الانتقالات خلال نافذتَي الشتاء والصيف 2024. ويُعد كيميتش أحدث الأسماء الكبيرة المُدرجة على طاولة الميركاتو بالمملكة الخليجية.

وفي حال انضم كيميتش إلى الأهلي السعودي، لن يكون الدولي الألماني أول لاعب ينضم إلى "ثورة انتدابات النجوم بالدوري السعودي" قادمًا من بايرن ميونخ؛ مع سابق انتقال المهاجم السنغالي ساديو ماني إلى النصر، وافدًا أيضًا من العملاق البافاري، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية.

وتسعى السعودية لامتلاك دوري عالمي، ويأتي ذلك بالتزامن مع تطور كبير في البلاد بالساحة الكروية.

ويتضمن التطور الكروي السعودي استضافة البلاد بطولات مهمة، على غرار نهائيات كأس العالم 2034، وكأس العالم للأندية 2023، ونهائيات كأس آسيا 2027.

شارك: