دوري المؤتمر الأوروبي | أياكس وسانت جيلواز إلى ثمن النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 02:37
احتفال لاعبي أياكس بالتأهل في دوري المؤتمر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ أياكس الهولندي ثمن نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرنس ليغ" بعد فوزه الصعب على مضيفه بودو غليمت النروجي 2-1 بعد التمديد، الخميس، (3-4 بمجموع المباراتين)، مواصلًا محاولة إنقاذ موسمه.

وحقق أياكس فوزه الأوّل بعد أربع مباريات، تعادل في ثلاث منها وخسر واحدة ضمن جميع المسابقات.

ويعيش الفريق الهولندي واحدًا من أسوأ مواسمه، إذ يحتل المركز الخامس في الدوري بفارق 26 نقطة عن آيندهوفن المتصدر، وخروجه من مسابقة الكأس المحلية على يد هيركوليس، المنافس في دوري الدرجة الثانية، بالخسارة أمامه 2-3 في الدور التمهيدي الثاني.

ويدين أياكس بفوزه إلى هدفي ستيفن بيرخهوس في الدقيقة (34) وكينيث تايلور في الدقيقة (114)، فيما سجّل باتريك بيرغ هدف بودو غليمت في الدقيقة (83)، علمًا أن الضيوف لعبوا منقوصين منذ الدقيقة 48 بعد طرد الكرواتي يوسيب سوتالو ببطاقة حمراء مباشرة، وحذا حذوه الدنماركي ألبرت غرونبايك من بودو في الدقيقة 67.

وتأهل رويال يونيو سانت جيلواز البلجيكي إلى الدور ذاته بعد فوزه على مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 2-1 بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2.

وشهدت المباراة تألق الجزائريين محمد الأمين عمورة الذي منح تمريرة حاسمة جاء منها الهدف الأول لسانت جيلواز، وفراس شايبي الذي منح تمريرة حاسمة سجل منها إيريك دينا إيبيمبي هدف آينتراخت فرانكفورت.

نتائج ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

وحجز سيرفيت السويسري مقعده بعد فوزه على مضيفه لودوغوريتس البلغاري 1-0 عقب التعادل سلبًا في مباراة الذهاب. كما تأهّل دينامو زغرب الكرواتي إلى الدور عينه رغم تعادله مع ضيفه ريال بيتيس الإسباني 1-1 عقب فوزه عليه 2-1 ذهابًا.

واستطاع أولمبياكوس اليوناني أن يحجز مقعده في ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بفوزه على فيرينتسفاروشي المجري بهدف نظيف، علمًا أنه فاز ذهابًا على ملعبه بثنائية نظيفة.

وتأهل مُولده النرويجي بفوزه على ليغيا وارسو البولندي 3-0، علمًا بأنه فاز في الذهاب بنتيجة 3-2، كما بلغ ستورم غراز النمساوي ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بفوزه على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بهدف نظيف بعد فوزه ذهابًا 4-1.

شارك: