دوري أبطال آسيا | السد يتعادل مع ناساف ويقلص آماله في التأهل

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-04 23:14
السد القطري يتعادل مع ناساف كارشي الأوزبكي ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل السد القطري 2-2 مع ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي، اليوم الإثنين، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "جاسم بن حمد" في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا.

وتكفل لاعب الوسط الكولومبي ماتيوس أوريبي بتسجيل هدف السد الأول، عند الدقيقة الخامسة، قبل أن يحرز المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الهدف الثاني "للعميد" مع الدقيقة الـ90+4.

في المقابل، أحرز الجورجي جامبول جيهواري، هدفَي ناساف عند الدقيقتين الـ83 والـ90، ليمنح فريقه نقطة ثمينة، حجز من خلالها مقعده في ثمن النهائي، متصدرًا للمجموعة، برصيد 11 نقطة. في المقابل، وصل السد إلى النقطة الثامنة، مُحتلًا المركز الثاني.

وحسابيًا، بات السد يملك آمالًا ضعيفة في التأهل، ضمن أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني بمجموعات الغرب. وسينتظر ممثل قطر انتهاء دور المجموعات في منطقة الغرب، غدًا الثلاثاء، لتحديد مصيره.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، خسر الشارقة الإماراتي 1-2 أمام مُضيفه الفيصلي الأردني.

وسجل التونسي فراس بالعربي هدف الشارقة الوحيد عند الدقيقة الـ34. في المقابل، رد الفيصلي بهدفين متتاليين أحرزهما الأردني رزق بني هاني والتونسي رفيق الكامرجي، قُرب نهاية اللقاء، ليحقق أصحاب الأرض فوزًا مثيرًا.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد الشارقة عند 8 نقاط، مُحتلًا المركز الثالث، ليودع المنافسات من دور المجموعات، بينما رفع الفيصلي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع.

الاتحاد يعزز صدارته

وعزز اتحاد جدة السعودي صدارته للمجموعة الثالثة؛ بفوزه 2-1 على ضيفه سباهان أصفهان الإيراني.

وسجّل السعودي صالح العمري والبرتغالي جواو جوتا ثنائية الاتحاد، عند الدقيقتين الـ14 والـ69 على الترتيب، فيما أحرز رامين رضائيان هدف سباهان الوحيد، بالدقيقة الـ48.

بهذه النتيجة، رفع الاتحاد -المتأهل سلفًا- رصيده إلى 15 نقطة، في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الفريق الإيراني عند 10 نقاط، مُحتلًا المركز الثاني.

ولحساب المجموعة نفسها، تغلب القوة الجوية العراقي 3-2 على أجمك أولماليك الأوزبكي، وتناوب على تسجيل أهداف الجوية كل من سعد عبد الأمير وكوفي أتشو ومحمد قاسم، عند الدقائق الـ14 والـ15 والـ42 على الترتيب، فيما أحرز ميرجاخون ميراخمادوف ومارتن بواكيي هدفَي أجمك، مع الدقيقتين الـ62 والـ90+4 تواليًا.

وبذلك، ارتفع رصيد القوة الجوية إلى 10 نقاط، مُحتلًا المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة عن سباهان الثاني، فيما أخفق أجمك في حصد أي نقطة، قابعًا بالمركز الرابع (الأخير).

الهلال يحقق فوزه الخامس

ولحساب المجموعة الرابعة، حقق الهلال السعودي فوزه الخامس؛ بانتصاره 2-1 على ضيفه ناساجي الإيراني.

وسجّل هدفَي الهلال في المباراة كل من البرازيلي ميشائيل ديلغادو والسعودي سالم الدوسري، عند الدقيقتين الـ4 والـ54 على الترتيب، فيما أحرز محمود قائد هدف ناساجي الوحيد، مع الدقيقة الـ78.

بهذه النتيجة، رفع الهلال -المتأهل سلفًا- رصيده إلى 16 نقطة، مُعززًا صدارته للمجموعة، فيما تجمد رصيد ناساجي عند 6 نقاط، في المرتبة الثالثة.

وفي المجموعة ذاتها، فاز نافباخور الأوزبكي 2-1 على مومباي سيتي الهندي، ليضمن ممثل أوزبكستان التأهل ضمن أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني، برصيد 13 نقطة، فيما أخفق مومباي في حصد نقطته الأولى، قابعًا بالمركز الأخير.

شارك: