أرقام مُذهلة.. لاعب الهلال يواصل الإبداع في دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-04 20:03
فريق الهلال السعودي يواصل تألقه في دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الظهير الأيمن لنادي الهلال، محمد البريك، تألقه اللافت هذا الموسم في تقديم التمريرات الحاسمة، بصناعته هدف التقدم لزميله البرازيلي ميشيل ديلغادو، خلال مواجهة أزرق العاصمة أمام ضيفه ناساجي الإيراني، أمسية الإثنين 4 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

وصنع البريك هدف الأسبقية للهلال عند الدقيقة 4، بعد تمريرة عرضية مُتقنة بيسراه استغلها الجناح البرازيلي ديلغادو، ووضعها في الشباك الإيرانية، مانحًا "الزعيم" التقدم على منافسه بهدف دون رد.

وبعد تمريرته الحاسمة أمام ناساجي، عزز البريك من صدارته كأكثر مدافع في تاريخ دوري أبطال آسيا صناعةً للأهداف برصيد 19 "أسيست"، كما أنه اللاعب الوحيد الذي صنع +10 أهداف في المسابقة (صنع 12) خلال آخر 3 مواسم.

وإلى جانب كونه أكثر لاعب في تاريخ المسابقة القارية صناعة للأهداف برصيد 19 تمريرة حاسمة، يعد لاعب الهلال أكثر مدافع في دوري أبطال آسيا صناعةً للأهداف في النسخة الحالية برصيد 7 أهداف.

أرقام أخرى مميزة للاعب الهلال محمد البريك

وخاض البريك 22 مباراة مع الهلال عبر كل المسابقات في الموسم الحالي 2023-24، بدأ أساسيًا في 10 منها فقط، وتمكن اللاعب صاحب الـ31 عامًا من تسجيل هدفين وتقديم 11 تمريرة حاسمة.

ويُعتبر البريك من أعمدة الهلال الأساسية خلال السنوات الماضية؛ لكنه بات يغيب كثيرًا عن تشكيلة فريقه الأساسية، منذ التعاقد مع سعود عبد الحميد في يناير/ كانون الثاني 2022، عبر صفقة انتقال حر.

ورغم قلة مشاركاته الأساسية مع الهلال، أجاد البريك في عدد الإسهامات التهديفية؛ حيث قدّم 8 تمريرات حاسمة هذا الموسم وسجل هدفًا خلال 7 مباريات لعبها مع "الزعيم" بصورة أساسية.

شارك: