لا تخافوا رونالدو وميسي! مدافع الهلال يؤكد تألقه ضد الأساطير

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-04 14:52
مدافع نادي الهلال السعودي علي البليهي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "ريكورد" المكسيكية أن مواجهة البرتغالي كريستيانو رونالدو أو الأرجنتيني ليونيل ميسي ليست بالأمر الجيد بالنسبة للمدافعين المنافسين، إذ إن وجود النجمين كليهما أمام أي لاعب يُشكِّل تهديدًا كبيرًا؛ لكن مع مدافع نادي الهلال، السعودي علي البليهي، لم يكن الأمر كذلك على الإطلاق.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن البليهي أظهر شجاعة كبيرة عندما واجه الأسطورة ميسي في كأس العالم قطر 2022، خلال المباراة التي شهدت مفاجأة مُدوية، بانتصار المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف وحيد.

ولم يختلف الأمر كثيرًا مع البليهي خلال مباراة الديربي بين الهلال والنصر، أمسية الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الأول، والتي انتهت بفوز هلالي كبير بنتيجة (3-0)، ضمن الجولة الـ15 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وخاض مدافع الهلال مباراة الديربي الأخيرة دون أي رهبة من نجم وقائد النصر، كريستيانو رونالدو، واستطاع البليهي منع "صاروخ ماديرا" من هز الشباك، ودخل معه في تحديات مباشرة، وحاول استفزازه كثيرًا لإبعاده عن تركيزه كما فعل من قبل أمام ميسي، مُسهمًا في تحقيق الزعيم للانتصار الكبير بالثلاثية.

وأشارت الصحيفة إلى ما كتبه البليهي عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام" عقب نهاية ديربي الهلال والنصر، حيث قال اللاعب: "لقد وُلِدت من أجل هذا النوع من التحديات.. تأكدوا من أنني مستعد دائمًا لهذه التحديات".

وشهدت مباراة الهلال والنصر تلقي البليهي للبطاقة الحمراء عند الدقيقة 90+3، بعدما سخر من جماهير النصر عقب إحراز فريقه الهدف الثالث في شباك العالمي؛ لكن الطرد لم يكن مؤثرًا في النتيجة النهائية للقاء.

أرقام علي البليهي مع الهلال

انضم البليهي إلى الهلال في صيف عام 2017، قادمًا من الفتح السعودي، وخاض مع "الزعيم" 186 مباراة في كل المسابقات، وأحرز 16 هدفًا، وقدم تمريرة حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 400 ألف يورو استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وحصد اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا 10 ألقاب خلال مسيرته مع الهلال على مدار سنوات الماضية، حيث تُوّج بلقب الدوري السعودي 4 مرات، دوري أبطال آسيا مرتين، كأس السوبر السعودي مرتين، كما حقق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في مناسبتين.

شارك: