جاء بطلب من رونالدو.. مفاجأة قوية عن حكم ديربي الهلال والنصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 20:59
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "elheraldo" الكولومبي عن مفاجأة مدوية تتعلق بالحكم ويلمار رولدان، الذي سيُدير مباراة الديربي المُنتظرة بين الهلال والنصر، المُزمعة إقامتها يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ15 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

ووفقًا لما ورد، فإن نجم نادي النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، هو من أوصى بحضور الحكم الكولومبي لإدارة المباريات في دوري روشن السعودي، وقد أدار رولدان مباراة سابقة للنصر في المسابقة أمام الرائد قبل شهرين، وانتهت بفوز نصراوي بنتيجة (3-1).

من  ويلمار رولدان حكم مباراة الهلال والنصر؟

يُعتبر رولدان من أشهر حكام كرة القدم في كولومبيا، وسبق له إدارة 117 مباراة في بطولة كوبا ليبرتادوريس، أبرزها نهائي المسابقة في العام الحالي، الذي شهد تفوق فلوميننسي البرازيلي على بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة (2-1)، علمًا أنه شارك من قبل في نسختين من كأس العالم 2022 و2018، وهو حكم دولي منذ عام 2008.

وتسببت خبرة رولدان الكبيرة في اكتسابه ثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واتحاد الكرة في أمريكا الجنوبية "كونمبيبول"، والاتحادات المحلية المختلفة، ليتم تكليفه باستمرار لإدارة المباريات المؤهلة أو غيرها من المواجهات الهامة، كما حدث في الديربي المقبل الهلال والنصر.

وأشار تقرير الموقع الكولومبي إلى أن رونالدو هو من طلب وجود الحكم صاحب الـ43 عامًا في دوري روشن السعودي، حسبما أكده الحكم والمحلل السابق، خوسيه بوردا، الذي أوضح أن رولدان سيعود إلى الأراضي العربية لإدارة مباراة الديربي بين الهلال والنصر.

ومن المُنتظر أن يُدير رولدان مباراة الهلال والنصر على ملعب الملك فهد بالرياض، وسيكون معه ميغيل رولدان وألكسندر جوزمان مساعدين، وسيكون حكم الفيديو المساعد هو ماوريسيو بيريز.

يُذكر أن نادي الهلال يتصدر جدول ترتيب بطولة دوري روشن برصيد 38 نقطة، بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي النصر، وذلك بعد مرور 14 جولة من عمر المسابقة السعودية.

شارك: