هزيمة مُذلة واتهام خطير.. فوز الهلال بعيون الصحافة العالمية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-02 02:34
لقطة من مباراة الهلال والنصر في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت مواقع وصحف عالمية الضوء على تحقيق نادي الهلال للفوز الكبير خلال مباراة الديربي، بعد تفوقه على النصر بثلاثية نظيفة، أمسية الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن الجولة الـ15 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف، واستطاع الهلال في الشوط الثاني تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (64)، من كرة رأسية وضعها الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش باقتدار في المرمى النصراوي، مُستغلاً عرضية متقنة من الظهير الأيمن سعود عبد الحميد.

وعند الدقيقة (89)، أضاف الصربي ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني من كرة رأسية، بعد ركلة ركنية نفذها ببراعة سالم الدوسري، ثم عاد "ميترو" من جديد وأحرز بمهارة عالية ثالث الأهداف الهلالية في شباك النصر، لينتهي اللقاء بفوز مثير للهلال.

ملخص مباراة الهلال والنصر 3-0

ووصفت صحيفة "سبورت" الكتالونية خسارة العالمي بـ"المُذلة" أمام الهلال، وقالت: "الهلال يذل النصر بقيادة كريستيانو رونالدو.. الفريق الغائب عنه نجمه البرازيلي نيمار جونيور؛ بسبب إصابته، يفوز على النصر بأهداف سافيتش وميتروفيتش".

وأكدت الصحيفة واسعة الانتشار أن الزعيم كان الفريق الأفضل خلال المباراة، واستحق الانتصار الذي جعله يبتعد في صدارة دوري روشن السعودي، برصيد 41 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب الوصافة.

وكتبت شبكة "foxsports" الإخبارية: "خسر النصر 3-0 أمام الهلال الذي ذهب بعيدًا بصدارة البطولة السعودية.. قدم رونالدو مرة أخرى عرضًا مُثيرًا، ولكن هذه المرة ليس بأداء رائع.. لقد كان سقوطه مدويًا".

وتابعت: "لم يكن زخم رونالدو كافيًا لإحداث الفارق في الديربي، ولم تتوقف جماهير الهلال عن مضايقته.. لم يستطع النجم البرتغالي التعامل مع الانفعالات في واحد من أهم الديربيات هذا الموسم".

اتهام خطير لحكم ديربي الهلال والنصر

من جانبها، تحدثت صحيفة "relevo" الإسبانية عن حالة العصبية الكبيرة التي ظهرت على نجم وقائد النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال مباراة الديربي، واعتراضه الكثير على قرارات الحكم الكولومبي، ويلمار رولدان.

وأشارت إلى أن المباراة شهدت إشارة خطيرة من "الدون" تُلمح إلى تقاضي الحكم رولدان للرشوة، مؤكدة أن السعودية قدمت أمسية الجمعة واحدة من أكثر المباريات جاذبية التي يمكن مشاهدتها على هذا الكوكب".

كذلك اهتمت شبكة "espn" الرياضية باللقطة المُثيرة للجدل من رونالدو للحكم الكولومبي، موضحة أن نجم النصر اشتبك مع رولدان، وقام بإشارة تظهر عدم موافقته على أدائه، وتعني أنه حصل على أجر مقابل إطلاق صافرته ضد الفريق النصراوي.

فيما اعتبرت صحيفة "rpp" البيروفية أن حلم النصر ازداد تعقيدًا من أجل الحصول هذا الموسم على لقب دوري روشن السعودي، موضحة أن فريق رونالدو خاض مباراة للنسيان أمام الهلال، وتعرض لهزيمة قاسية.

شارك: