داني ألفيس: مباراة الكاميرون أعطتنا درسًا في كرة القدم

2022-12-03 01:22
البرازيلي داني ألفيس من مباراة الكاميرون في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب داني ألفيس، الظهير الأيمن للمنتخب البرازيلي، أن مباراة فريقه ضد الكاميرون اليوم الجمعة تُعتبر "درسًا في كرة القدم"، وذلك عقب خسارة الفريق البرازيلي أمام ممثل أفريقيا بهدف نظيف، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتأهلت البرازيل في صدارة المجموعة السابعة رغم الخسارة أمام الكاميرون، بحصدها لـ6 نقاط، مُتقدمةً بفارق الأهداف على سويسرا، التي حصدت نفس العدد من النقاط، ليضرب "السيليساو" موعدًا مع كوريا الجنوبية في الدور ثمن النهائي.

وتحدث ألفيس عقب المواجهة، وقال: "أعتقد أن المباراة كانت درسًا لنا في كرة القدم، ويجب أن نتعلم منها، حتى نكون أقوى في الأدوار المقبلة".

وأكد نجم برشلونة السابق أن هدف فوز الكاميرون جاء في لحظة سوء تركيز، بقوله: "يجب أن نركز في المباراة كاملة، إلى غاية صافرة النهاية.. لقد أتيحت لهم فرصة واحدة، وعرفوا كيف يستغلونها، وسجلوا منها هدف الفوز، بعكسنا؛ حيث أهدرنا فرصًا عديدةً".

وحول المباراة المقبلة للبرازيل، أمام كوريا الجنوبية، في ثمن النهائي، شدّد ألفيس على ضرورة تفادي الأخطاء، وأردف: "ليس هناك مجال للخطأ في المباراة المقبلة أمام كوريا الجنوبية، من الجيد أن الخسارة حدثت في هذا الدور، لكن لاحقًا لا يمكننا تلقي أهداف بهذا الشكل".

مارتينيلي: الأهم هو تأهلنا في صدارة المجموعة

من جهته، تحدث جناح البرازيل، غابرييل مارتينيلي عقب مباراة الكاميرون، وقال: "الأهم حاليًا هو تأهلنا للدور المقبل في صدارة المجموعة.. لقد كان لقاءً صعبًا، لكننا لعبنا جيدًا رغم الخسارة".

واعترف مارتينيلي بارتكاب بعض الأخطاء، وضرورة تصحيحها في التدريبات قبل مباراة ثمن النهائي ضد كوريا، مُضيفًا: "سنحاول استعادة قوتنا، وتحسين أدائنا، حتى نتمكن من الفوز في الدور ثمن النهائي".

وفي الأخير، تطرّق لاعب أرسنال الإنجليزي للحديث عن مباراة كوريا الجنوبية، قائلًا: "ستكون مباراةً صعبةً أمام كوريا الجنوبية، لكننا مستعدون لها.. نملك فريقًا جيدًا، وعازمون على التأهل، والذهاب بعيدًا في هذه البطولة".

شارك: