البرازيل تلتقي كوريا الجنوبية والبرتغال ضد سويسرا بدور الـ16

2022-12-03 00:48
مجسم كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت مباريات الحسم للجولة الثالثة والأخيرة للمجموعتين السابعة والثامنة من بطولة كأس العالم قطر 2022، عن التعرف إلى آخر المنتخبات المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

وبلغ الدور ثمن النهائي 16 منتخبًا هي هولندا والسنغال (المجموعة الأولى) وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية (المجموعة الثانية) والأرجنتين وبولندا (المجموعة الثالثة) وفرنسا وأستراليا (المجموعة الرابعة) واليابان وإسبانيا (المجموعة الخامسة)، والمغرب وكرواتيا (المجموعة السادسة)، البرازيل وسويسرا (المجموعة السابعة) والبرتغال وكوريا الجنوبية (المجموعة الثامنة).

ويلتقي المنتخب الهولندي متصدر المجموعة الأولى مع المنتخب الأمريكي وصيف المجموعة الثانية، فيما يواجه المنتخب الإنجليزي متصدر الثانية المنتخب السنغالي وصيف الأولى.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني متصدر المجموعة الثالثة المنتخب الأسترالي وصيف المجموعة الرابعة، فيما يلتقي المنتخب الفرنسي متصدر الأولى مع منتخب بولندا وصيف الثالثة.

ويلتقي المنتخب الياباني متصدر المجموعة الخامسة مع منتخب كرواتيا وصيف المجموعة السادسة، فيما يصطدم المنتخب المغربي متصدر المجموعة السادسة بالمنتخب الإسباني وصيف المجموعة الخامسة.

ويواجه منتخب البرازيل متصدر ترتيب المجموعة السابعة نظيره منتخب كوريا الجنوبية وصيف المجموعة الثامنة، فيما يلتقي منتخب البرتغال متصدر الثامنة نظيره السويسري وصيف المجموعة السابعة.

ووصل منتخب البرازيل للدور ثمن النهائي بعدما جمع 6 نقاط، بفضل تحقيقه لفوزين وخسارة؛ إذ انتصر على منتخب صربيا (2-0)،  وعلى سويسرا (1-0)، وخسر من الكاميرون (0-1).

أما منافس " السامبا" في ثمن النهائي منتخب كوريا الجنوبية، فقد وصل لهذا الدور بعد أن حلّ وصيفا في المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، من تعادل مع الأوروغواي سلبًا، والخسارة من غانا (2-3)، والفوز على البرتغال (2-1).

أما منتخب البرتغال فتأهل بعد تصدر المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة، حيث خسر من كوريا الجنوبية (1-2)، وفاز على غانا والأوروغواي(3-2) و(2-0) على التوالي.

منافس البرتغال في مباراة ثمن النهائي، هو منتخب سويسرا الذي تأهل للدور الثاني بعد جمعه 6 نقاط، وحلَّ وصيفًا للمجموعة السابعة، بواقع فوزين وخسارة، حيث فاز على الكاميرون وصربيا (1-0) و(3-2)، وخسر من البرازيل (2-0).

وستقام مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، يوم الإثنين 5 ديسمبر/ كانون الأول، على استاد 974 عند الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، فيما ستقام مواجهة البرتغال وسويسرا يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/ كانون الأول، على استاد لوسيل عند الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: