المغرب يُفاجئ الجميع في السباق لتنظيم نهائي كأس العالم 2030

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 03:03
مجسم كأس العالم لكرة القدم (CNN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل الصراع "الخفي" بين المملكة المغربية وإسبانيا من أجل احتضان نهائي كأس العالم 2030 في النسخة المشتركة في التنظيم بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

ولم تُبد البرتغال أي رغبة في احتضان المباراة النهائية، ما أشعل الصراع بين المغرب وإسبانيا على هذه المباراة التاريخية. وكانت إسبانيا الأقرب لاحتضان النهائي بملعب "سانتياغو برنابيو" قبل أن يتحرك الاتحاد المغربي للمنافسة على ذلك.

نهائي كأس العالم 2030 | المغرب يُحضر مفاجأة

وفي سياق متصل علم موقع winwin من مصدر مطلع أن الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع بات يطمح لسحب تنظيم نهائي كأس العالم 2030 من إسبانيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الاتحاد المغربي يُراهن على ملعب الدار البيضاء الكبير الذي سيتم تشييده بمنطقة بنسليمان بمواصفات عالمية حديثة، مشيرًا إلى أن المغرب يعمل على أن يكون ملعب الدار البيضاء أكثر سعة من جميع ملاعب إسبانيا، مع جعل المرافق المحيطة به بأعلى مستوى، وذلك لإقناع "الفيفا" بتنظيم المباراة النهائية في المغرب.

المغربي بلال الخنوس "أغلى" لاعب في الدوري البلجيكي

وأوضح أنه سيتم تشييد 4 ملاعب خاصة بالتدريبات تتضمن شروط الاتحاد الدولي "فيفا"، إضافةً إلى الملعب الرئيس المُغطّى الذي تصل طاقته الاستيعابية لأزيد من 115 ألف متفرج.

وأكد المصدر أن القرية الرياضية ستضم ملعبًا لألعاب القوى يتسع لحوالي 25 ألف متفرج، وقاعة متعددة الرياضات، وأخرى لرياضة الجمباز، ومسبحًا أولمبيًا، ومركزًا للمؤتمرات والمعارض، وفندقًا، ومركزًا للتسوق وحديقة كبيرة، مشددًا على أن المغرب يعمل على الرفع من وتيرة التشييد حتى يُقنع الفيفا باحتضان المباراة النهائية.

شارك: