"خشية رسوبه".. شاب يبرر انتحاله شخصية لاعب مصر مصطفى محمد

2022-01-26 22:24
لاعب منتخب مصر، مصطفى محمد، قد يخضع للتحقيق فور عودته من المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون (Getty)
Source
+ الخط -

تتواصل ردود الأفعال حول حادثة قبض السلطات الأمنية المصرية على شاب كان يؤدي امتحان نصف العام بدلا من نجم المنتخب المصري، مصطفى محمد، الذي يشارك حاليا مع "الفراعنة" في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وذكرت صحيفة الأهرام المصرية، أمس الثلاثاء 25 يناير/ كانون الثاني، أن أمن محافظة الجيزة (غرب العاصمة المصرية القاهرة) ألقى القبض على شاب كان يؤدي امتحان نصف العام بأحد المعاهد التعليمية بدلاً من لاعب غلطة سراي، مصطفى محمد.

صديق مصطفى محمد يبرر فعلته: "خشيت عليه من الرسوب"

اعترف الشاب، وهو صديق المهاجم السابق لنادي الزمالك، بارتكابه عميلة الغش، قائلا: "أردت أن أساعد مصطفى، الذي يمثل بلدنا.. أردت الحفاظ على مستقبله، لم يكن لديّ أي غرض آخر، لقد خشيت عليه من الرسوب".

وكان أحد مراقبي الامتحانات قد طالب الشاب بإبراز هويته، لكنه رفض في البداية وبدا عليه الارتباك، قبل أن يرضخ لطلب المراقب ويبرز هويته الشخصية، ليتبين أنه غير مقيد في كشوفات الامتحانات.

من جهتها، قالت وزارة التعليم العالي في مصر إنها تتابع التحقيقات التي تجريها حاليا النيابة العامة بشأن ملابسات واقعة معهد المدينة العالي في شبرامنت، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات فور انتهائها.

لاعب غلطة سراي مصطفى محمد يتصدر المشهد في الإعلام التركي

بات مصطفى محمد، المُحترف في صفوف غلطة سراي التركي، يحتل صدارة المشهد الإعلامي في تركيا بعد واقعة الغش التي حدثت في المعهد الذي يدرس فيه مهاجم الزمالك السابق.

وفي أبرز ردود الأفعال على الحادثة في الإعلام التركي، عنونت صحفية "أهابر" بقولها "إيقاف صديق مصطفى محمد مهاجم غلطة سراي، بسبب امتحان!"، وقالت شبكة "كيبريس سي إنْ" إنَّ تحقيقا فُتِحَ ضد مصطفى محمد، وأضافت: "من المتوقع أن يُتَّخَذَ إجراء ضد مصطفى محمد عندما يعود من الكاميرون". وعنونت صحيفة فانتيك بالقول: "فتح تحقيق بحق مصطفى محمد".

يُذكَر أن منتخب مصر سيواجه، اليوم الأربعاء 26 يناير/ كانون الثاني، منتخب كوت ديفوار في قمة مباريات دور ثمن نهائي في كأس أمم إفريقيا، وتأتي هذه المباراة بعد مرور 14 عاما على آخر مواجهة بين المنتخبين في البطولة.

شارك: