خسارة إضافية للترجي بعد هزيمته أمام النادي الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 01:10
من مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا (x / AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر الترجي الرياضي التونسي أمام النادي الأهلي المصري بهدف نظيف ليحل وصيفًا لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل الفريق القاهري سلبيًا في مباراة الذهاب في تونس.

وفقد الترجي فرصة تحقيق اللقب الخامس في تاريخه بدوري الأبطال بعدما خسر النهائي للمرة الأولى منذ عام 2012 عندما هُزم أمام الأهلي بالذات.

خسارة إضافية للترجي بعد الهزيمة من النادي الأهلي

عدم التتويج باللقب الخامس كان خسارة إضافية للنادي التونسي بعدما فشل في الالتحاق بكلٍ من الزمالك المصري وتي بي مازيمبي الكونغولي صاحبي التتويجات الخمسة لدوري الأبطال ليحتلا المرتبة الثانية في عدد الألقاب خلف الأهلي المصري الذي حقق لقبه الثاني عشر.

الترجي كان قد حقق لقبه الأول في دوري الأبطال عام 1994 بعدما هزم الزمالك، الذي كان الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أفريقيا في القرن العشرين، قبل أن يخسر رجال باب سويقة نهائي 1999 الذي كان واحدًا من ضمن 5 نهائيات خسرها الفريق التونسي في المسابقة، آخرها نهائي تلك النسخة والتي جعلته يتساوى مع الأهلي وأشانتي كوتوكو كأكثر من خسر نهائيات تلك المسابقة.

جدير بالذكر أن الترجي سيشارك في كأس العالم للأندية 2025 بشكلها الموسع ممثلًا عن أفريقيا برفقة الأهلي المصري والوداد المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

الأهلي يحرز لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه

بتتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا 2023-24، يكون الأهلي المصري قد وصل إلى اللقب 12 في المسابقة، معززًا رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا باللقب.

وفي المقابل، فرّط الترجي في فرصة الفوز بلقبه الخامس في المسابقة، حيث يعود آخر تتويج له إلى موسم 2018-19 حين أحرز اللقب على حساب الوداد الرياضي المغربي.

شارك: