خبير تحكيمي: المغرب استحق ركلتي جزاء في مواجهة فرنسا

2022-12-15 01:06
من لقطة الاحتكاك بين لاعب المغرب سفيان بوفال ومدافع فرنسا تيو هيرنانديز خلال مباراة المنتخبين بالدور نصف النهائي لمونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال جمال الغندور، الحكم المصري السابق وخبير التحكيم في قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، إن الحكم المكسيكي سيزار راموس حرم المنتخب المغربي من ركلتي جزاء "صريحتين"، في مباراة فرنسا بنصف نهائي كأس العالم قطر 2022، التي أقيمت الأربعاء على ملعب "البيت"، وانتهت بفوز فرنسا (2-0).

وأكد الغندور أن الحكم المكسيكي أخطأ خطأين مؤثرين بشدة في نتيجة المواجهة؛ بالتغاضي عن احتساب ركلتي جزاء للمنتخب المغربي خلال الشوط الأول من عمر المباراة.

وقال الغندور إن سفيان بوفال استحق ركلة جزاء في اللقطة التي تعرض فيها للعرقلة داخل منطقة الجزاء من طرف المدافع الفرنسي تيو هيرنانديز، بعكس ما قرره الحكم باحتساب خطأ لهيرنانديز مع إشهار بطاقة صفراء في وجه بوفال.

وجاء الخطأ الثاني، حسب الخبير التحكيمي المصري، في اللقطة التي تصارع فيها المغربي سليم أملاح مع المدافع الفرنسي رافاييل فاران داخل المنطقة المحرمة، قبل تنفيذ حكيم زياش لمخالفة مباشرة، وأضاف الغندور أن أملاح تعرَّض للشدّ والعرقلة من طرف فاران، وكان يستحق الحصول على ركلة جزاء.

وبخسارته ضد فرنسا، سيلعب المنتخب المغربي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل على ملعب "خليفة الدولي"، ضد المنتخب الكرواتي، في حين سيواجه المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني يوم الأحد المقبل، في المباراة النهائية المقررة على ملعب "لوسيل".

شارك: