فرنسا تنهي مغامرة المغرب.. وتواجه الأرجنتين بنهائي المونديال

2022-12-15 00:28
من احتفال لاعبي فرنسا خلال الفوز على المغرب في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المنتخب المغربي خسارته الأولى في نهائيات كأس العالم قطر 2022، على يد نظيره الفرنسي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأربعاء، برسم الدور نصف النهائي للمونديال القطري.

واحتضن ملعب "البيت" في مدينة الخور القطرية مباراة فرنسا والمغرب، وقد أسفرت المواجهة عن انتصار المنتخب الفرنسي، ليؤمن الأخير مقعده في نهائي المونديال للمرة الثانية تواليًا، علمًا أن منتخب فرنسا هو حامل لقب البطولة؛ بتتويجه بكأس العالم روسيا 2018.

وبفوزه على المغرب، ستلتقي فرنسا في المباراة النهائية، يوم الأحد، مع منتخب الأرجنتين، الذي بلغ نهائي المونديال للمرة السادسة في تاريخه عقب التغلب على كرواتيا في نصف النهائي (3-0)، فيما سيلتقي المغرب مع كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث، يوم السبت.

وتُقام مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم يوم الأحد القادم 18 ديسمبر/ كانون الأول، على ملعب "لوسيل"، ومن المُقرر أن ينطلق النهائي في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

خطأ دفاعي يمنح فرنسا التقدم

دخل المنتخب الفرنسي المباراة مستحوذًا على الكرة من أجل التقدّم مُبكرًا في النتيجة، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الخامسة عبر الظهير الأيسر تيو هيرنانديز، الذي استغل ارتباك في الدفاعات المغربية، وخروج خاطئ من الحارس ياسين بونو، وحصل على الكرة، ثم سدد في الشباك المغربية. 

وجاء الرد المغربي في الدقيقة التاسعة بتسديدة قوية ورائعة من لاعب الوسط، عز الدين أوناحي، لكن الحارس الفرنسي هوغو لوريس تصدى للكرة ببراعة. 

وكاد الفرنسي أوليفييه جيرو أن يُضاعف النتيجة لفرنسا بالهدف الثاني، بعد أن حصل على الكرة من المدافع المغربي رومان سايس، وسدد الكرة في اتجاه مرمى بونو، لكن القائم تصدى للكرة. 

ومع حلول الدقيقة 21، أُجبِر المدرب المغربي وليد الركراكي على تبديل اضطراري، لشعور رومان سايس بانزعاجات عضلية، ليغادر سايس أرضية الملعب، مع دخول سليم أملاح بديلًا له.

وحاول يوسف النصيري تهديد الشباك الفرنسية في الدقيقة 31، لكن المدافع إبراهيما كوناتي أوقفه بالشكل الصحيح. 

وشهدت الدقيقة 35 فرصة خطيرة للمنتخب الفرنسي، بمحاولة تسديد من كيليان مبابي، وصلت إلى جيرو، لكن الأخير لم يحُسن التسديد. 

وحرم القائم ولوريس معًا المنتخب المغربي من إدراك هدف التعادل، بعد مقصية رائعة من المدافع جواد الياميق، لكن لوريس لمس الكرة، ثم اصطدمت الكرة بالقائم لتحرم أسود الأطلس من هدف تاريخي في الدقيقة 44. 

محاولات مغربية والأفضلية فرنسية

في الشوط الثاني، دخل المنتخب المغربي بقوة أكثر من أجل إدراك هدف التعادل والعودة في النتيجة، لكن المحاولات المغربية تصدى لها بقوة الدفاع الفرنسي والحارس المتألق هوغو لوريس. 

وبالدقيقة 52، أرسل أشرف حكيمي عرضية أرضية رائعة في اتجاه يحيى عطية الله، لكن الظهير المغربي لم يتمكن من تسديد الكرة بشكل جيد. 

ولم يُحسن البديل عبد الرزاق حمد الله -الذي حلّ بديلًا بالدقيقة 66 محلّ يوسف النصيري- التعامل مع كرة خطيرة، ليهدر فرصة هدف للمغرب بالدقيقة 71.

وعكس سير اللعب وبالدقيقة 79، استقبلت الشباك المغربية هدفًا ثانيًا عبر البديل راندال كولو مواني، الذي أضاف الهدف الثاني للديوك، بعد تمريرة وصلته من كيليان مبابي، الذي تلاعب بالدفاعات المغربية، وتابع صاحب القميص رقم 12 تمريرة مبابي، وسدد الكرة في شباك ياسين بونو. 

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، كاد حمد الله أن يهز شباك لوريس، لكن مدافع برشلونة جول كوندي أبعد الكرة من على خط المرمى بالدقيقة 90+4.

شارك: