حكيمي يدخل التاريخ عبر ركلة "بانينكا" الشهيرة ضد إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 10:41
أشرف حكيمي يحتفل بعد تسجيل ركلة جزاء حاسمة على طريقة "بانينكا" في شباك إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتل المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان ترتيبًا متقدمًا ضمن قائمة أفضل لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، الذين نجحوا في تسديد ركلات جزاء بطريقة "بانينكا" الشهيرة والمثيرة للإعجاب، رغم الضغوطات التي لاحقتهم خلال تلك اللحظات التي لا تنسى.

موقع "fourfourtwo" وضع قائمة تتضمن أبرز اللاعبين الذين نجحوا في تسديد ركلات جزاء على طريقة "بانينكا"، وتحويلها إلى أهداف في لقطات لا تنسى، سواء عبر منافسات الأندية أو بصحبة منتخبات بلادهم.

وجاء حكيمي في المرتبة الخامسة، ضمن أفضل مسددي ركلات الجزاء على طريقة "بانينكا" على مر التاريخ، وهي اللقطة التي تمكن اللاعب المغربي البالغ من العمر 25 عامًا من تحويلها إلى هدف مثير للإعجاب في مونديال قطر 2022، وتحديدًا في مرمى إسبانيا بالدور ثمن النهائي.

أشرف حكيمي يدخل التاريخ مع المنتخب المغربي

في دور الستة عشر من مونديال قطر 2022، واجه المنتخب المغربي نظيره الإسباني في لقاء صعب، انتهى وقته الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي من دون أهداف.

احتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، وفيها ظهر المنتخب المغربي بصورة أثارت إعجاب العالم، نظرًا لتفوقه في النتيجة النهائية 3-0، بعد أن عجزت إسبانيا عن تحويل 3 ركلات جزاء إلى أهداف، تصدى ياسين بونو إلى اثنتين منها، فيما تكفل القائم بالركلة الثالثة.

في الكرة الثالثة والحاسمة للمنتخب المغربي، تقدم أشرف حكيمي وسط انتظار الملايين، خاصة أن تحويل الكرة للشباك يعني تأهل "أسود الأطلس" بصورة رسمية إلى ربع النهائي، ليقدم نجم باريس سان جيرمان على تسديد الركلة على طريقة "بانينكا"، خادعًا الحارس أوناي سيمون، ومسجلًا هدفًا لن ينساه التاريخ، أظهر كيف يتمتع النجم المغربي بقدر كبير من الهدوء والمسؤولية.

روعة أشرف حكيمي لم تتوقف عند هذا الحد، حيث احتفل اللاعب على طريقة "البطريق"، وهو أمر أثار جنون المشجعين الذين سارعوا في تقليد النجم المغربي، كما تكرر هذا الأمر مع بعض نجوم كرة القدم الذين بدأوا بالاحتفال بذات الطريقة.

ركلة جزاء حكيمي احتلت المركز الخامس في ترتيب أفضل ركلات "بانينكا" على مر التاريخ، فقط سيباستيان أبرو، وأندريا بيرلو، وزين الدين زيدان، إلى جانب الأسطورة أنتونين بانينكا نفسه، هم من تفوقوا على حكيمي في الترتيب.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي أنهى مونديال قطر 2022 في المركز الرابع، وهو إنجاز تاريخي كأول منتخب عربي وأفريقي ينجح في الوصول إلى هذا الدور، مستفيدًا من تفوقه على منتخبات أخرى عملاقة، في مقدمتها إسبانيا والبرتغال وبلجيكا إلى جانب المنتخب الكندي.

شارك: