خاص| Winwin يكشف الفرق الجزائرية المشاركة في البطولة العربية

2023-03-02 20:53
من مواجهة شباب بلوزداد وهلال شلغوم العيد في الدوري الجزائري (Facebook/CR Belouizdad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق كرة القدم من المحيط إلى الخليج، منافسات النسخة المقبلة من كأس الملك سلمان للأندية العربية لعام 2023، والتي انطلقت من خلال الدور التمهيدي مساء يوم الخميس 2 مارس/ آذار وتستمر حتى أغسطس/ آب المقبل بنظام التجمع في المملكة العربية السعودية.

وفي مباراة الدور التمهيدي الأول، حقق أرتا سولار الجيبوتي فوزًا بهدفين دون رد على فولكان من جزر القمر، سجلهما كل من سالومون كالو وصامويل أكينوا، ويلتقي الأول مع الفائز من مباراة حمان اليمني وهورسيد الصومالي، يوم الأحد المقبل.

وأوضح مصدر لـ"winwin" أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، استقر على هوية الفريقين المشاركين في منافسات البطولة العربية للأندية، ووقع اختياره على كل من شباب بلوزداد وشبيبة الساورة.

وأشار المصدر إلى أنه تم التنسيق بين الاتحادين العربي والجزائري في مدار الفترة الماضية لحسم الأمر، وهذا قبل إقامة مراسم سحب قرعة الدورين الأول والثاني، من خلال حفل ضخم يُقام يوم الإثنين المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

تجدر الإشارة إلى أن شباب بلوزداد هو بطل النسخة الماضية من الدوري الجزائري لموسم 2021-22، بينما حل شبيبة الساورة في المركز الثالث خلف شبيبة القبائل الوصيف، وشارك في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لهذا الموسم؛ لكنه فشل في بلوغ دور المجموعات.

وتعود منافسات البطولة مرة أخرى بعد توقف طويل، منذ تتويج الرجاء البيضاوي المغربي بالنسخة الأخيرة، بعد فوزه على اتحاد جدة السعودي بركلات الترجيح، وتُقام بمشاركة كبار الأندية العربية.

شارك: