الاتحاد العربي يعتمد 3 أندية ممثلة لمصر في البطولة العربية

2023-03-02 15:35
الزمالك يتقدم الأندية المصرية المشاركة في البطولة العربية (Twitter/@ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتمد الاتحاد العربي لكرة القدم مشاركة 3 أندية من الدوري المصري في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية التي تقام خلال العام الجاري 2023، بمشاركة 37 فريقًا من مختلف الدول العربية.
 
وعلم "winwin" أن الاتحاد المصري لكرة القدم أخطر الاتحاد العربي بالفعل بمشاركة الزمالك بطل الدوري، بجانب الأهلي صاحب المركز الثالث وطلائع الجيش كممثلين عن الدوري المصري في البطولة.
 
واستبعد الاتحاد المصري مشاركة فيوتشر أو بيراميدز في بطولة الأندية العربية بسبب انشغال الثنائي بجدول مباريات كأس الكونفيدرالية الأفريقية الذي يتعارض مع المشاركة في البطولة العربية كما أعلن عامر حسين مسؤول لجنة المسابقات في وقت سابق، رغم محاولة بيراميدز المشاركة على حساب طلائع الجيش في البطولة.

وتقام المرحلة التمهيدية من البطولة في مدينة جدة بالسعودية خلال الفترة من 2 إلى 5 مارس/ آذار الجاري، وتتنافس 4 أندية هي فولكان من جزر القمر، أرتا سولر الجيبوتي، فحمان اليمني وهورسيد الصومالي.
 
ومن المنتظر أن يقوم الاتحاد العربي بالإعلان عن الدور التمهيدي الثاني عقب انتهاء المرحلة الأولى، حيث يتأهل من خلال هذا الدور 6 أندية إلى المرحلة النهائية التي تشهد مشاركة 6 أندية.

 وكان مصدر من الاتحاد العربي كشف لـwinwin موعد إجراء قرعة الدورين الأول والثاني، حيث تقام يوم الإثنين المقبل خلال حفل كبير بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور عدد من رموز كرة القدم العربية.
 
وتضم المرحلة النهائية 16 فريقًا عربيًا، منهم 6 يمثلون أبطال الدوريات في قطر، والسعودية، ومصر، وتونس، والجزائر، والمغرب. بجانب 4 فرق تشارك بدعوات مباشرة من الاتحاد العربي، و6 يتأهلون من الأدوار التمهيدية.

شارك: