موعد نهائي كأس الكونفدرالية 2024 والقنوات الناقلة والجوائز

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 22:04
مجسّم كأس الكونفدرالية (X/CAF_Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصنف مسابقة كأس الكونفدرالية 2024 كثاني أهم بطولات الأندية الأفريقية، وكان نسخة هذا الموسم مميزة للغاية على كافة الأصعدة، ونجح الزمالك في أن يكون أول المتأهلين إلى النهائي ليضرب موعدًا مع نهضة بركان في تكرار لنسخة 2019.

وتأهل فرسان "ميت عقبة" إلى المباراة النهائية في أعقاب التفوق على دريمز الغاني، بعد التعادل سلبيًا في القاهرة ثم الانتصار في قلب كوماسي بثلاثية نظيفة.

يمتلك الزمالك طموحات كبيرة للتتويج باللقب القاري لمصالحة الجماهير ولو نسبيًا عن النتائج المخيبة للآمال أفريقيًا منذ الوصول إلى نهائي دوري الأبطال عام 2020، بجانب الموسم الماضي الصفري والمشاكل الإدارية المتلاحقة في السنوات الماضية.

وسيلتقي النادي المصري مع نهضة بركان بعد أن تخطى النادي المغربي عقبة اتحاد العاصمة في نصف النهائي، إثر إلغاء مباراة الذهاب واحتسابها لبركان 3-0، ثم انسحاب النادي الجزائري من مباراة الإياب.

جدول مباريات كأس الكونفدرالية 2024 والطريق إلى النهائي

في هذا التقرير سنتعرف معًا على موعد نهائي كأس الكونفدرالية 2024 بين الزمالك ونهضة بركان والقنوات الناقلة وكيفية مشاهدة البث المباشر والجوائز وسجل الأبطال التاريخيين والمزيد.

موعد نهائي كأس الكونفدرالية 2024

موعد نهائي كأس الكونفدرالية 2024 بين الزمالك ونهضة بركان، سيكون يوم الأحد 12 مايو 2024 ذهابًا في الملعب البلدي ببركان، أما الإياب فسيُقام على ستاد القاهرة الدولي يوم الأحد 19 مايو.

ومن المقرر أن يُعلن الاتحاد الأفريقي "كاف" عن موعد انطلاق صافرة بداية النهائي في وقت لاحق من هذا الشهر.

ما القنوات النهائي لنهائي كأس الكونفدرالية 2024؟

تمتلك قنوات "بي إن سبورتس" حقوق النقل الحصري لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 في منطقتي الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

ومن المقرر أن تأتي المباراة النهائية بين الزمالك والفائز من نهضة بركان واتحاد العاصمة، سواءً في الذهاب أو الإياب، عبر قناة "beIN Sports HD 6" المخصصة لنقل البطولات الأفريقية.

كيف تشاهد البث المباشر لنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2023؟

يمكنك مشاهدة نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 بين الزمالك ونهضة بركان من خلال الاشتراك في تطبيق "تود" أو من خلال الاشتراك في خدمة بي إن كونكت.

ما جوائز كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024؟

ربما لا تكون جوائز الكونفدرالية الأفريقية 2024 بنفس حجم جوائز دوري الأبطال، ولكن بالطبع فإنها تضمن للفريق البطل مبلغًا جيدًا بجانب ما يجنيه من ناحية السمعة وخوضه لمباراة السوبر الأفريقي مع الفائز بالأميرة الأفريقية الأخرى.

وبحسب ما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فإن بطل الكونفدرالية 2024 سوف يتحصل على 2 مليون دولار، على أن يتحصل وصيفه على مليون دولار.

جوائز كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024

  • البطل: 2 مليون دولار
  • الوصيف: مليون دولار
  • نصف النهائي: 750 ألف دولار
  • ربع النهائي: 550 ألف دولار
  • المركز الثالث في المجموعات: 400 ألف دولار
  • المركز الرابع في المجموعات: 400 ألف دولار

كم مرة فاز الزمالك بكأس الكونفدرالية الأفريقية على مر التاريخ؟

ظلّت مسابقة الكونفدرالية مستعصية على الأندية المصرية حتى فك الأهلي العقدة في 2014، وبعدها نجح الزمالك في التتويج باللقب للمرة الأولى والوحيدة عام 2019 بعد التفوق على نهضة بركان بركلات الترجيح في أعقاب الخسارة ذهابًا في المغرب 1-0 والفوز إيابًا ببرج العرب 1-0.

كم مرة فاز نهضة بركان بكأس الكونفدرالية الأفريقية على مر التاريخ؟

تأهل نهضة بركان إلى نهائي كأس الكونفدرالية 3 مرات في تاريخه، الأولى كانت عام 2019 وخسر على يد الزمالك، ثم نجح في الفوز بنسختي 2020 أمام بيراميدز و2021 أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، ليكون واحد من الأندية القليلة التي حققت درع المسابقة في مناسبتين.

من الفريق الأكثر تتويجًا بكأس الكونفدرالية الأفريقية؟

الصفاقسي التونسي هو النادي الأكثر تتويجًا بلقب الكونفدرالية الأفريقية على مر التاريخ، بعد أن ظفر باللقب في ثلاث مناسبات سابقة آخرها في عام 2013، كما حلّ وصيفًا مرة في عام 2010.

ونجح النجم الساحلي التونسي ومازيمبي الكونغولي ونهضة بركان المغربي والرجاء المغربي في تحقيق اللقب مرتين.

هناك 8 فرق أخرى استطاعت أن تحقق الكونفدرالية مرة واحدة، أبرزها الأهلي والزمالك، قطبي الكرة المصرية، والفتح الرباطي والجيش الملكي المغربي واتحاد العاصمة الجزائري بطل نسخة 2023.

السجل التاريخي لأبطال كأس الكونفدرالية الأفريقية

الفريقعدد مرات التتويج
الصفاقسي - تونس3
النجم الساحلي - تونس2
مازيمبي - الكونغو2
نهضة بركان - المغرب2
الرجاء - المغرب2
الزمالك - مصر1
الأهلي - مصر1
الفتح الرباطي - المغرب1
الجيش الملكي - المغرب1
هارتس أوف أوك - غانا1
الملعب المالي - مالي1
ليوباردز - الكونغو1
اتحاد العاصمة - الجزائر1
شارك: