الزمالك يكتسح دريمز ويحجز مكانًا في نهائي كأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 21:07
من مباراة الزمالك المصري ودريمز الغاني في إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية (X / ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز الزمالك المصري مقعده في نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على مضيفه دريمز الغاني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء (3-0)، في إياب نصف النهائي الذي أقيم مساء الأحد على ملعب بابا يارا في كوماسي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي على استاد القاهرة، حيث أهدر الفارس الأبيض فرصًا محققة بالجملة، خاصةً في الشوط الثاني من المواجهة.

الزمالك يحسم النتيجة من الشوط الأول!

شنّ الزمالك هجومًا ضاغطًا منذ بداية المباراة سعيًا وراء إحراز هدف التقدم، وسرعان ما أثمر هذا الضغط عن الهدف المنشود في الدقيقة (12)؛ إذ نفذ زيزو ركلة ركنية متقنة، استقبلها حمزة المثلوثي بذكاء وسط غفلة من دفاعات دريمز ليودعها في شباك الخصم معلنًا تقدم الزمالك بهدف مبكر.

لم يكتفِ الزمالك بهدف التقدم وحسب، بل واصل هجومه الضاري بحثًا عن المزيد من الأهداف. وفي الدقيقة (27)، تمكن سامسون أكينيولا من تسجيل الهدف الثاني للفريق الأبيض، حيث تسلم البنينى الكرة داخل منطقة الجزاء، وراوغ مدافع دريمز بمهارة قبل أن يُطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ذهبت إلى أقصى الزاوية الأرضية اليسرى للحارس لتعانق شباك دريمز.

كاد المهاجم الغاني جون أنطوي أن يُقلص الفارق في الدقيقة (35)، عندما سنحت له فرصة ذهبية للتسجيل؛ إذ انطلق بذكاء داخل منطقة جزاء الفريق المصري مستغلًا سرعته، وتلقى تمريرة رائعة من زميله، ولم يتوانَ أنطوي في إطلاق تسديدة قوية صوب المرمى، لكن تألق الحارس محمد عواد وقف حائلًا دون دخولها الشباك، ليُنقذ مرمى الضيوف من هدف محقق.

قبل نهاية الشوط الأول، طالب لاعبو الفارس الأبيض بركلة جزاء في لقطة مثيرة للجدل إثر عرقلة مصطفى شلبي داخل المنطقة المحرمة. إلا أن احتجاجات لاعبي الفريق الأبيض لم تُثنِ الحكم عن قراره، ليُعلن استمرار اللعب.

ثلاثية بيضاء تطير بالزمالك إلى نهائي كأس الكونفيدرالية

فرض الزمالك سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الثاني، بينما رمى دريمز بثقله الهجومي في محاولة يائسة لانتزاع هدفٍ يُحيي آماله في التأهل إلى المباراة النهائية، وعند حلول الدقيقة (58)، أضاف مصطفى شلبي الهدف الثالث للفريق الأبيض، بتسديدة قوية هزّت شباك الخصم بعد تمريرة سحرية من زميله سيف الدين الجزيري.

وتبارى لاعبو الزمالك على إهدار الفرص تلو الأخرى في الدقائق الأخيرة، بينما سيطرت مشاعر الإحباط على لاعبي دريمز مع اتساع الفارق إلى ثلاثية نظيفة، لتنتهي المباراة بانتصار مُستحق للفارس الأبيض.

بهذه النتيجة حجز الزمالك مكانه في نهائي كأس الكونفيدرالية، لينتظر الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، في ظل شكوك تحوم بشأن إقامة مباراة الإياب في وقتٍ لاحقٍ الليلة بعد عدم لعب مباراة الذهاب في الجزائر وقرار الكاف باحتساب الفريق المغربي فائزًا 3-0، واستئناف الفريق الجزائري ضد القرار.

شارك: