خاص winwin | بطولة الأندية العربية تثير أزمة جديدة في العراق

2023-02-17 21:32
مواجهة سابقة بين فريقي القوة الجوية والزوراء ضمن منافسات الدوري العراقي الممتاز (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقع الاتحاد العربي لكرة القدم العراق في حرج كبير وشديد، بعد الإعلان عن موعد بطولة الأندية العربية لعام 2023، والتي ستُقام بنظام تصفيات تمهيدية، ومن ثم نهائيات تستضيفها المملكة العربية السعودية، في مدن أبها والباحة والطائف للفترة من 20 يوليو/ تموز، وحتى الـ5 من أغسطس/ آب المقبل.

ممثل العراق.. صداع جديد

سيشارك ممثل العراق في هذه البطولة ضمن الدور التمهيدي المؤهل إلى البطولة التي ستضم 16 فريقًا، على أن يخوض (الفريق العراقي المرشّح) مباراة فاصلة لضمان وجوده، تُحدّد لاحقاً.

وستشكل بطولة الأندية العربية في النسخة الجديدة صداعًا كبيرًا في رأس اتحاد الكرة العراقي، الذي بات مطالبًا بتحديد ممثل العراق بأسرع وقت ممكن، وهو أمر سيخلق جدلًا كبيرًا لأسباب عدّة.

لماذا الشرطة الأقرب للترشيح؟

لعّل من أبرز نقاط الجدل المتوقع، هو مسألة تحديد ممثل العراق في هذه المسابقة، فهل سيلجأ لاعتماد بطل الموسم الماضي؟ وعندها ستذهب ورقة التمثيل لفريق الشرطة، أمّ الانتظار حتى حسم بطل النسخة الحالية، وهذا الخيار يبدو غير ممكن، كون منافسات الدوري العراقي الممتاز ليس من المتوقع أن تنتهي قبل منتصف شهر يوليو المقبل.

وكانت مصادر خاصة لموقع "winwin"، كشفت أن اتحاد الكرة العراقي قد يلجأ إلى اعتماد الترشيح للموسم الماضي، كما فعلت بعض الاتحادات العربية، باعتماد بطل الموسم الماضي، خاصةً أن المسابقات العراقية لن يُسدل الستار على منافساتها حتى نهاية يوليو المقبل، وهذا يعني أن فريق الشرطة يبدو الأقرب للمشاركة في بطولة الأندية العربية. 

ختام الدوري يمنح القيثارة الأفضلية

ما يدعم موقف مشاركة "القيثارة الخضراء"، كما يلقّب الشرطة، كممثل رسمي عن العراق بالبطولة العربية للأندية، هو الموعد المتوقع لخوض الملحق التمهيدي مطلع يوليو المقبل، وفي حالة التأهل سيلتحق بمنافسات البطولة في الـ20 من الشهر نفسه، وهذا أمر سيجعل اتحاد الكرة العراقي مُجبرًا على منح ورقة التمثيل لحامل لقب الموسم الماضي، فريق الشرطة، كون منافسات الدوري المحلي لن تنتهي حتى نهاية شهر يوليو ذاته.

شارك: