فرحان لـwinwin: المقارنة ظالمة بين المغترب والمحلي في العراق

2023-02-12 10:23
رزاق فرحان نجم منتخب العراق السابق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّمَ مهاجم منتخب العراق السابق، رزاق فرحان، النصيحة لمهاجمي الجيل الحالي، من أجل التطور وتقديم أفضل المستويات مع أنديتهم، وكذلك مع المنتخب الوطني.

وقال فرحان في تصريحات خاصة لموقع winwin: "نصيحتي لمن يشغل مركز المهاجم الصريح هي تقديم أفضل المستويات، وأعتقد أن المدربين عملوا بشكل جيد على توظيف اللاعبين الأفضل في هذا المركز، لكن التهديف أصبح معقدًا وصعبًا مع التطور الكبير لطرق اللعب الدفاعية في كرة القدم".

وعن أوجه المقارنة بين اللاعب المحلي والمغترب، أجاب المدرب السابق للمنتخب العراقي: "المقارنة تبدو ظالمة بين اللاعب المحلي واللاعب المغترب، فكلاهما يمثل الوطن، والاثنان مكملان لبعضهما، وبالتالي يمكن تكوين مزيج يخدم المنتخب للفترة المقبلة".

وشخّص المحلل الفني لقناة العراقية الرياضية، صاحبة حقوق بث الدوري العراقي الممتاز، أهم نقاط الضعف للاعب المحلي أو المواطن، قائلًا: "ما ينقص اللاعب المحلي هو الأساسيات، وأن أغلبهم يلعبون على الفطرة والمهارات المكتسبة، غياب دوري الفئات العمرية كان السبب وراء عدم التأسيس الصحيح للاعب".

وأبدى الدولي السابق إعجابه بـ3 لاعبين مغتربين، هم لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، زيدان إقبال، ولاعب دي سي يونايتد الأمريكي، مهند جعاز، ومهاجم إف سي ويمبلدون الإنجليزي، علي الحمادي، مؤكدًا أنهم الأفضل في الوقت الحالي، لامتلاكهم الروح والاحترافية العالية، مؤكدًا أنه بإمكان اللاعبين الثلاثة تقديم الإضافة الكبيرة للمنتخب.

وطالب رزاق فرحان، الذي لعب للمنتخب العراقي (1999-2007)، بتدعيم منتخب بلده ببعض المراكز المهمة، والتي شخّصها الكادر الفني خلال بطولة خليجي 25 الأخيرة، لافتًا إلى أن المنتخب الوطني بحاجة ماسة إلى لاعبين قادرين على الوصول به إلى منصات التتويج، والتأهل تحديدًا إلى كأس العالم 2026.

وختم رزاق فرحان حديثه: "الدوري العراقي متوسط المستوى، وسيكون ملبيًا للطموح شيئًا فشيئًا، لدينا ملاعب جيدة، ونقل تلفزيوني جيد كذلك، ما نحتاجه محترفين على مستوى عالٍ، والقليل من الوقت والصبر، وعندها سننافس دوريات المنطقة".

شارك: