خاص winwin | موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 17:01
تحديد موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر (facebook/Officialahlysc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" عن موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر من الموسم الماضي 2022-23 بين قطبي الكرة المصرية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد قام بتأجيل تحديد موعد النهائي، نظرًا لمشاركة منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا، وانتظر حتى معرفة موعد استئناف المُسابقات من جديد عقب نهاية مشوار الفراعنة الذي توقف عند دور الـ16 في البطولة التي تُقام في كوت ديفوار، وتُختتم في 11 فبراير/ شباط الجاري.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

وأكد المصدر لـ"winwin" بأن لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، استقرت على أن يكون موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر يوم 13 مارس/ آذار المقبل، وذلك خلال شهر رمضان.

وأضاف المصدر بأنه حتى الآن تم الاستقرار على إقامة نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك في مصر، وليس في أي دولة آخري.

ومن المقرر أن يسدل الستار على منافسات كأس مصر للموسم الماضي يوم 13 مارس المقبل، قبل بدء منافسات دور الـ 32 لنسخة الموسم الحالي 2023-2024.
 
جدير بالذكر أن فريق النادي الأهلي تأهل لنهائي كأس مصر، بعد انتصاره على إنبي في نصف نهائي البطولة، بثلاثية نظيفة سجلها كل من علي معلول- أنتوني موديست- إمام عاشور.
 
فيما نجح فريق نادي الزمالك في التأهل لنهائي كأس مصر، بعد الفوز على فريق نادي بيراميدز، في دور نصف نهائي البطولة، بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعدما حسم التعادل الإيجابي أحداث اللقاء بثلاثة أهداف لكل منهما في الوقت الأصلي و الأشواط الإضافية.

تاريخ مباريات الأهلي والزمالك في كأس مصر

سبق وأن تقابل قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك 32 مرة في بطولة كأس مصر على مدار تاريخ المسابقة، وحقق المارد الأحمر الفوز في 16 مباراة، فيما تمكن الفارس الأبيض من الانتصار في 11 لقاء، وحسم التعادل بين الفريقين في 5 مواجهات.

وتقابل الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر 21 مرة، حسم المارد الأحمر الفوز في 10 مباريات، بينما تفوق الفارس الأبيض في 9 لقاءات، وحضر التعادل مرتين في نهائي نسختي 1943 و1958، وتبادل الفريقان اللقب في تلك النسختين.
 
وفي سياق متصل، توّج الأهلي ببطولة كأس مصر 37 مرة على مدار تاريخه، فيما حقق الزمالك اللقب 28 مرة في تاريخه.

شارك: