خاص | اجتماع طارئ لحسم مصير روي فيتوريا مع منتخب مصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 16:12
البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر (facebook/efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر مصير المدرب البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر، خلال الفترة المقبلة، المشهد الكروي المصري، بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق منذ توليه المهمة، وصولًا إلى كأس أمم أفريقيا.

وودع منتخب مصر منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في كوت ديفوار 2024 مبكرًا، بعدما تلقى الهزيمة بركلات الترجيح 8/7 أمام نظيره منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، في دور الـ16 من البطولة.

وأكد مصدر في تصريحات خاصة لموقع winwin أنه تم عقد اجتماع طارئ بين أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد العودة من دولة كوت ديفوار، لحسم مصير المدرب البرتغالي.

روي فيتوريا متمسك بمنصبه

وأضاف المصدر أنه تم فعلًا طلب الرحيل من روي فيتوريا ولكن المدرب البرتغالي رفض، وتمسك بالاستمرار في تدريب المنتخب، رغم الخروج المبكر للفراعنة من دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا، على يد الكونغو الديمقراطية.

وأشار المصدر إلى أن أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم يبحثون عن مخرج للاستغناء عن خدمات البرتغالي، خاصة أن الشرط الجزائي في عقد روي فيتوريا يقضي بمنحه راتب 3 أشهر، حيث يتقاضى فيتوريا 250 ألف يورو شهريًّا، ويتضمن المبلغ أجور الجهاز الفني المساعد له.

وأتم المصدر تصريحاته بأنه سيتم حسم القرار النهائي خلال الساعات القليلة المقبلة، قبل الاجتماع الرسمي يوم الأحد المقبل، لإعلان القرار باستمرار المدرب من عدمه، وفي حالة حسم قرار إقالة المدرب، سيتم البحث عن مدرب جديد جدير بالثقة لتولي مهمة قيادة الفراعنة في الفترة المقبلة.

مشوار منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار

استهل منتخب مصر مشواره في كأس الأمم الأفريقية 2023، بالتعادل مع منتخب موزمبيق بثنائية لمثلها، في المباراة الأولى، ثم تعادلت كتيبة فيتوريا مع المنتخبات الغاني في الجولة الثانية بدور المجموعات بالنتيجة ذاتها أيضًا.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، تعادل المنتخب المصري مع منتخب كاب فيردي بالنتيجة نفسها (2-2)، ليصعد إلى دور الـ 16.

ولكن الحظ لم يحالف كتيبة روي فيتوريا في دور الـ16 في مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية، إذ انتهى الوقت الأصلي للقاء والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لكل فريق، ثم لجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي حسمت الفوز لصالح الكونغو الديمقراطية (8-7).

شارك: