خاص.. نجوم السودان يتحدثون بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية

2022-06-09 23:27
من احتفال لاعبي السودان خلال الفوز على الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى نجوم المنتخب السوداني سعادتهم بفوزهم على منتخب الكونغو الديمقراطية 2-1، يوم الأربعاء 8 يونيو/ حزيران، في المباراة التي جرت على ملعب "الهلال" بالعاصمة السودانية الخرطوم، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، وأهدى لاعبو السودان ذلك الفوز لجماهير الفريق التي حرصت على مؤازرته رغم معاناته الأخيرة على صعيد النتائج المُسجلة.

مصطفى كرشوم: الفوز على الكونغو الديمقراطية يمثل البداية الحقيقية لمنتخب السودان

البداية ستكون مع مدافع المنتخب السوداني مصطفى كرشوم الذي اعتبر أن الفوز على الكونغو الديمقراطية (الأربعاء 8 يونيو) يمثل بداية حقيقية لـ"صقور الجديان" بعد سلسلة من النتائج السلبية، وكشف كرشوم، في تصريحات خصّ بها موقع "winwin"، أنهم انتظروا هذا الفوز كثيرا لاستعادة الثقة، مبينا أن المنتخب السوداني الحالي يظل في طور التكوين ويحتاج لمزيد من العمل، ومؤكدا أن الفوز ضد الكونغو تحقق في وقته تماما. 

حارس السودان محمد المصطفى: الفوز على الكونغو أبقى على آمالنا في التأهل إلى أمم أفريقيا

من جانبه وصف حارس مرمى المنتخب السوداني محمد المصطفى الفوز على الكونغو بالفوز المهم، مؤكدا لموقع "winwin" أن التعثر في المبارة ولو بالتعادل كان سيطيح بآمالهم في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، ومعتبرا أن المباراة كانت مفصلية، والفوز فيها أعاد الفريق للطريق الصحيح، وطالب محمد المصطفى بمضاعفة العمل في الفترة المقبلة.

وكشف حارس مرمى المريخ السوداني أسرار تألقه مع ناديه والمنتخب السوداني، موضحا أنه كان يحتاج فقط لاستمرارية المشاركة، مشيدا بالمجهود الكبير لمدربي حراس المرمى في المريخ والمنتخب التونسي، مراد السالمي وأحمد النور على الترتيب، معه، وأهدى محمد المصطفى الفوز على الكونغو للجماهير المساندة للفريق.

عبد الرؤوف يعقوب: نتطلع لظهور جديد في نهائيات كأس أمم أفريقيا

وكشف عبد الرؤوف يعقوب، صانع ألعاب الهلال والمنتخب السوداني، في تصريحات خصّ بها موقع "winwin"، عن رغبة لاعبي السودان في التأهل "مُجددا" إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، ووصف عبد الرؤوف الفوز على الكونغو الديمقراطية بالخطوة المهمة، مؤكدا أن المجهود الجماعي للطاقم الفني واتحاد الكرة والجماهير والروح القتالية التي تميز بها نجوم المنتخب أثمرت فوزا سيكون له تأثير كبير على مسيرة "صقور الجديان" خلال التصفيات، وتعهد اللاعب الملقب بـ"روفا" بالمواصلة على النهج ذاته، مؤكدا أن الفوز صحح مسيرة الفريق وأعاد المنتخب السوداني لطريق الانتصارات من جديد. 

مدرب السودان برهان تيه ينفي تمرد اللاعبين ويؤكد أهمية الفوز على الكونغو الديمقراطية

في سياق متصل، تحدث مدرب المنتخب السوداني، برهان تيه، لموقع "winwin"، ووصف الفوز على الكونغو الديمقراطية بالمهم، مبينا أن السودان احتفظ بآماله في التأهل لنهائيات البطولة الأفريقية، ومشددا على أهمية العمل الجاد في الفترة المقبلة.

واعترف الفني السوداني بأن مواجهة الكونغو الديمقراطية كانت صعبة للغاية، مبينا أنه تعرض لانتقادات عنيفة تتعلق باختياراته، لكنه شدد على أنه مقتنع تماما بكل اللاعبين الذين اختارهم خلال الفترة الماضية، وشاركوا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021"، وأوضح تيه أنه لا يعمل وحده، وإنما يرافقه طاقم متكامل، وأن أبواب المنتخب مفتوحة لكل اللاعبين المتميزين.

ونفى تيه صحة ما يُقال عن تمرد بعض اللاعبين أو تهربهم من الانضمام إلى المنتخب السوداني، موضحا أن قائد المريخ، رمضان عجب، تقدم باعتذار رسمي عن عدم الانضمام للمنتخب في الفترة الحالية بداعي الإصابة، وحضّر للمعسكر فعليا، واعتبر تيه أن موقف السودان جيد في المجموعة، وسيتحسن في المباريات المقبلة، مُعربا عن ثقته في قدرة "صقور الجديان" على تحقيق الانتصارات. 


الجماهير تحتفل على ملعب الجوهرة بعد فوز السودان على الكونغو الديمقراطية

واحتفلت الجماهير السودانية، التي حضرت مباراة المنتخب السوداني أمام نظيره الكونغولي، على ملعب "الجوهرة" معقل الهلال، وعقب صافرة حكم المباراة، اقتحمت الجماهير أرضية الملعب واحتفلت مع اللاعبين بفوز طال انتظاره، إذ يعود آخر فوز رسمي حققه "صقور الجديان" قبل المباراة ضد الكونغو هذا الأربعاء (8 يونيو) إلى مارس/ آذار 2021، بفوزه على منتخب جنوب أفريقيا (2-0) في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021".

وصعد المنتخب السوداني للمركز الثالث على سلم المجموعة التاسعة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، برصيد 3 نقاط، خلف منتخب الغابون الذي يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب موريتانيا المتصدر.. بينما يحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الرابع (الأخير) برصيد خالٍ من النقاط.

شارك: