صلاح نمر لـwinwin: السودان قادر على التأهل إلى أمم أفريقيا

2022-06-02 13:32
من تدريبات منتخب السودان تحضيرا لمواجهة موريتانيا في افتتاح التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر قائد المنتخب السوداني لكرة القدم، صلاح الدين نمر، ثقة كبيرة في قدرة "صقور الجديان" على العودة بنتيجة إيجابية أمام مضيفهم المنتخب الموريتاني، في المباراة التي ستجمع الفريقين يوم السبت 4 يونيو/ حزيران في العاصمة الموريتانية نواكشوط، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، ورأى نمر أن المنتخب السوداني لا تنقصه الخبرة ولا الإمكانات، ويستطيع التأهل إلى النهائيات الأفريقية للمرة الثانية تواليا.


وأكد صلاح الدين نمر أن إعداد الفريق كان جيدا، وأن استمرار الدوري السوداني ومن ثم إقامة المعسكر التحضيري بمدينة الدار البيضاء المغربية والتجربة التحضيرية أمام منتخب جنوب السودان وضعهم في جاهزية عالية، ونوه نمر بأن خبرة السودان الكبيرة وإمكانات زملائه ستسهم في ظهور جيد أمام منتخب المرابطين.


وأبدى نمر احترامه للمنافس، مؤكدا أنه يملك الطموح والرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه، لكنه أشار إلى أن المباريات الافتتاحية دائما ما تكون صعبة على أصحاب الضيافة، مؤكدا أن الضغوط الجماهيرية والإعلامية تكون كبيرة عليهم، وهو ما يسهل مأمورية المنتخب السوداني، باعتبار أنه يخوض المباراة من دون ضغوط كبيرة. ورأى نمر أن الجماهير السودانية تثق كثيرا في المنتخب الحالي، وهو ما يدفع الفريق لمضاعفة جهوده لتقديم مستويات متميزة؛ كي يبلي حسنا ويكون عند حسن الظن.

واعتبر نمر أن المنتخب السوداني الحالي يستطيع الظهور مجددا في النهائيات الأفريقية، وتعهد بتقديم الفريق أفضل ما لديه في التصفيات، موضحا أن منتخبات المجموعة صعبة نسبيا ولكن لا يمكن مقارنتها بمنتخبات النخبة في القارة الأفريقية، معربا عن أمله في تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب المرابطين.


وكشف قائد المنتخب السوداني أن الاهتمام بالمنتخب تضاعف في السنوات الأخيرة على الصعيدين الجماهيري والإعلامي، ومن اتحاد الكرة، وذلك بحرص واضح من الجميع على تهيئة بيئة جيدة ستنعكس إيجابا على مسيرة الفريق القومي في التصفيات.

وأكد نمر أن صقور الجديان شاركوا في النهائيات الأفريقية في نسختها الماضية قبل بضعة أشهر ويستطيعون تكرار ظهورهم في المحفل الأفريقي، متمنيا أن يتمكنوا من العودة بنقطة على الأقل من ملعب المنتخب الموريتاني؛ حتى يقفوا على أرضية صلبة قبل العودة إلى العاصمة السودانية الخرطوم لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، والمُحدد إقامتها يوم 8 يونيو الجاري.

يُذكر أن المنتخب السوداني ينافس في دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 ضمن المجموعة التاسعة، إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية والغابون وموريتانيا.

شارك: