خاص | مصدر من كاف يكشف عن تفاصيل عقوبة الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 13:23
الأهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الفوز بألقاب مسابقة دوري أبطال أفريقيا (Twitter/Al Ahly SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في تصريحات خاصة لــ winwin، أسباب وتفاصيل العقوبة التي تم توقيعها على الأهلي المصري بسبب الأحداث التي واكب مواجهته أمام الهلال السوداني التي أقيمت في أبريل الماضي. 

وأوضح المصدر أن "كاف" قرر توقيع غرامة قدرها 120 ألف دولار أمريكي على النادي الأهلي بسبب الأحداث التي رافقت المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي في ختام مباريات مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد. 

وأوضح المصدر لــ winwin أن الغرامة جاءت بواقع 20 ألف دولار بسبب إلقاء الجماهير الزجاجات إلى أرضية الملعب، و100 ألف دولار بسبب إخلال النادي بالنظام داخل الملعب، حيث دارت أحداث واشتباكات بين لاعبي الفريقين ورجال الأمن خلال خروج اللاعبين من الملعب إلى غرف خلع الملابس. 

وأكد المصدر أن لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم رفضت شكوى نادي الهلال، والتي ادعى فيها قيام جماهير الأهلي بترديد هتافات عنصرية ضد لاعبي الهلال. وكان النادي السوداني قد رفع شكوى بهذا الأمر للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ليطلب الأخير من الكاف التحقق من صحة الدعوى. 

واختتم المصدر حديثه بالقول: "لم تجد لجنة الانضباط في كاف أي هتافات عنصرية من جماهير الأهلي تجاه الهلال السوداني، وتم تبرئة النادي الأهلي من ذلك".

ويلتقي الأهلي مع الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي، حيث حقق الفريق المصري الفوز ذهابًا في تونس بثلاثة أهداف دون رد ليضع قدمًا في الدور النهائي.

شارك: