خاص | محمد عبد الله يتحدث عن كواليس إياب الأهلي ومازيمبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 17:58
من مباراة الأهلي ومازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 (X/Alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النادي الأهلي المصري لاستضافة نظيره نادي مازيمبي الكونغولي، في اللقاء المقررة إقامته مساء غد الجمعة، في إطار منافسات إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتحدث محمد عبد الله، نجم الكرة المصرية السابق، في تصريحات خاصة إلى موقع "winwin" عن لقاء الأهلي الحاسم والمرتقب، بعد تعادله سلبيًّا ذهابًا في لوبومباشي.

وبسؤاله عن رأيه في نتيجة لقاء الذهاب التى حسمها التعادل السلبي من دون أهداف، إن كانت نتيجة مطمئنة للنادي الأهلي، في مباراة الذهاب قبل لقاء الإياب، أجاب: "بالتأكيد التعادل خارج أرضه نتيجة إيجابية لصالح الأهلي، الفريق قطع شوطًا كبيرًا في هذا الدور، وأي نتيجة إيجابية يحققها الأهلي سواء الفوز بهدف أو ثنائية، وأتوقع نتيجة أكبر في مباراة الغد، ستمنحه فرصة التأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية".

وتحدث محمد عبد الله عن الطريقة التي سيّر بها المدرب مارسيل كولر مباراة الذهاب، بقوله: "نقطة خوض المباراة بحذر هي وضع طبيعي، أي مدير فني يخوض مواجهات كبيرة لا يرغب في خسارتها، خاصة في مباريات أفريقيا ومباريات تحديد المصير وخروج المغلوب، فبالتالي المدير الفني يخوض المباراة بشكل متوازن إلى حد ما".

وأضاف: "في ظل الغيابات التي ضربت صفوف النادي الأهلي كان الوضع صعبًا سابقًا، ولكن الفريق اكتملت صفوفه الآن، ويبقى اللعب بشكل متوازن موجودًا، لابد من الضغط للتسجيل، وفي الوقت ذاته لابد من الحذر تحسبًا لاستقبال أي أهداف، إنهاء المباراة بالتعادل السلبي سلاح ذو حدين من وجهة نظري، ولكن النادي الأهلي يستطيع أن يتخطى مازيمبي ويعبر هذه المباراة إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأتمنى أن يكون جميع اللاعبين في كامل تركيزهم في مباراة الغد، وأن تكون اختيارات مارسيل كولر في التشكيل موفقة".

وبسؤاله عن التشكيل الأساسي المثالي لمواجهة مازيمبي في الإياب، قال: "هناك قواعد ثابتة لا يمكن التغيير فيها، وأعتقد أن التشكيل الأنسب كما يلي: في حراسة المرمى مصطفى شوبير، وفي خط الدفاع محمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول ومحمد هاني، وفي خط الوسط مروان عطية وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم ووسام أبو علي وأحمد عبد القادر في الهجوم".

وتحدث محمد عبد الله عن مشكلة خط الدفاع التي يعاني منها فريق الأهلي خلال الموسم الحالي، وأضاف: "من الممكن أن المشكلة الدفاعية سببها نقطة عدم التركيز عند بعض اللاعبين، لابد من التحدث إلى اللاعبين في هذا الأمر، ولابد من التعلم من الأخطاء السابقة، ومراجعة الفترات الصعبة والأشد خطورة في المباراة، فلابد أن يعيد اللاعبون حسابتهم في هذا التوقيت، ومعرفة أن المباراة تنتهي مع صافرة الحكم وليست في الدقيقة 80".

نصيحة للاعبي الأهلي قبل مباراة مازيمبي غدًا

واختتم محمد عبد الله تصريحاته بمنحه نصيحة للاعبي "المارد الأحمر" قبل مواجهة مازيمبي، قائلًا: "أتمنى لهم كل التوفيق، هناك خطوة تفصلهم عن خوض مباراة النهائي، بالتأكيد كل لاعب لديه حافز في المباراة، لأن بطولة دوري أبطال أفريقيا بطولة لن تتكرر مرة أخرى، وأتمنى أن يكون اللاعبون في كامل تركيزهم".

شارك: