خاص| رودريغو رودريغيز: يشرفني اللعب مع تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 17:07
البرازيلي رودريغو رودريغيز مهاجم نادي الترجي الرياضي التونسي (facebook/EsperanceSportivedeTunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر عشاق كرة القدم الأفريقية والعربية، ما يمكن تسميته بـ"الكلاسيكو" بين النادي الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي، في نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وتمكن "winwin" من محاورة البرازيلي رودريغو رودريغيز "مهاجم الترجي"، وهو حوار تم بعد التأهل إلى النهائي وقبل بيان إدارة النادي التونسي بمنع اللاعبين من التصريحات الإعلامية للتركيز على المباراة المرتقبة أمام الأهلي.

وتمكن الأهلي من الحضور في نهائي البطولة القارية للمرة الخامسة تواليًا بعد إقصاء مازيمبي في الدور نصف النهائي، فيما استطاع الترجي العودة لمشهد الختام في دوري الأبطال، بانتصاره على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين لصفر في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب.

ويستضيف الترجي نظيره الأهلي يوم السبت 18 مايو/ أيار في رادس، على أن يحل ضيفًا على "المارد الأحمر" في القاهرة، يوم 25 من الشهر ذاته.

وعبّر رودريغو رودريغيز عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى النهائي، قائلًا في حواره مع "winwin": "إنه شعور رائع بالحصول على هذا التأهل إلى المباراة النهائية. إنها أكبر بطولة في القارة وهدفنا هو أن نكون أبطالًا، الترجي فريق عريق في كرة القدم الأفريقية وسنسعى للفوز باللقب".

كيف أقصى الترجي صن داونز؟

وعن إقصاء صن داونز من البطولة، وهو الأمر الذي جاء عكس أغلب التوقعات، قال المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 27 عامًا: "كنا نعلم أن التوقعات كانت لصالحهم، فصن داونز فريق مُؤهل بشكل كبير، ولكننا استعدنا بشكل جيد جدًا وتمكنا من اللعب بذكاء في هاتين المباراتين".

وأضاف رودريغو رودريغيز: "لدينا دفاع قوي للغاية، حتى إننا لم نتلقَ أهدافًا في ربع النهائي ضد أسيك، وفي البطولة تلقينا فقط ثلاثة أهداف، ونظامنا الدفاعي قد تفوق في هذا الجانب وساعدنا على التأهل".

مباراة الأهلي

وعند سؤاله عن مواجهة الأهلي حامل اللقب وما إذا يثق بقدرة فريقه على الانتصار، قال: "يجب علينا الثقة بعملنا. نحن نقدم موسمًا جيدًا للغاية، سواء في الدوري أو في دوري أبطال أفريقيا؛ لذا سنواصل العمل لنقدم مباريات كبيرة. يجب علينا اللعب بلا خوف، لأننا نعرف جودة فريقنا. سنلعب من أجل الفوز وأن نصبح أبطال أفريقيا".

واستطرد رودريغو رودريغيز قائلًا: "يمنح المدرب دائمًا الثقة الكبيرة لنا، ويطلب تطبيق ما قمنا بتدرّبه خلال الأيام قبل المباريات، وضد الأهلي لن يكون الأمر مختلفًا. سنستمع إلى ما يقوله المدرب ونستعد لهاتين المباراتين".

وعند سؤاله عما يعرفه عن الأهلي، قال: "إنه فريق مُنافس للغاية ويعرف كيف يلعب بشكل جيد جدًا في دوري أبطال أفريقيا، ليس من العجب أنهم في النهائي للمرة الخامسة على التوالي. نحن نعلم أنهم ليسوا في أفضل حالاتهم في الدوري المحلي، ولكن هذا لا يعني شيئًا".

وأكمل: "لديهم اثنان من أفضل الهدافين في البطولة وهما حسين الشحات ومحمود كهربا، لاعبان جيدان جدًا على مستوى الدوري المحلي والمنتخب الوطني، ويمكنهما أن يحدثا الفارق لصالح الأهلي".

الإياب في القاهرة ورسالة لجمهور الترجي

وعن ميزة لعب مباراة الإياب لصالح الأهلي، قال رودريغو رودريغيز: "حتى الآن في البطولة، قمنا بخوض جميع مباريات الإياب خارج ملعبنا. كان الأمر كذلك ضد أسيك ميموزا وصن داونز وسيكون الأمر كذلك ضد الأهلي. أعتقد أن الأهم هو أن نحصل على ميزة ونتيجة جيدة في مباراة الذهاب".

وأكمل رودريغيز قائلًا: "نحن قويون جدًا عندما نلعب في ملعبنا وسنستغل دعم جماهيرنا، التي بالتأكيد ستقدم احتفالًا كبيرًا، لنحصل على نتيجة جيدة، أما عن نظام اللعب ذهابًا وإيابًا في البطولة، فهو شيء معتاد، حيث تعتمده معظم البطولات، حتى في كرة القدم بأمريكا الجنوبية، النهائي فقط يكون عادةً من مباراة واحدة".

كما وجه رودريغو رودريغيز رسالة لجمهور "شيخ الأندية التونسية" قبل مباراة الذهاب، قائلًا: "رسالتي للجماهير هي أن يستمروا في دعمنا طوال 90 دقيقة كما يفعلون دائمًا. أعلم أنهم سيقدمون احتفالًا كبيرًا في 18 مايو في حمادي العقربي، ويمكنهم أن يكونوا على يقين من أننا سنبذل قصارى جهدنا داخل الملعب لنحقق هذا اللقب، دوري الأبطال".

وتأهل نادي الترجي لكأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية رفقة الأهلي، الوداد البيضاوي المغربي، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ليمثلوا القارة الأفريقية في العُرس العالمي.

وعن التأهل للمونديال، قال رودريغو: "إنه هدف كان لدينا في الاعتبار وتمكنا من تحقيقه. سنواجه أفضل الأندية في العالم في بطولة ستبقى في التاريخ. إنه سبب للفخر، ليس فقط بالنسبة لي، ولكن لجميع أفراد النادي.

التأقلم في الترجي والدوري التونسي

وعن تأقلمه مع الفريق التونسي في أول موسم له، قال: "بداية التأقلم والتكيف ليست سهلة أبدًا، بسبب الثقافة المختلفة عن التي جئت منها وهي البرازيل. في البداية كانت لدي بعض المشاكل التي منعتني من اللعب، ولكن بفضل الله تم حلها، وسرعان ما أحرزت هدفي الأول في مباراتي الأولى مع الترجي. هذا ساعدني كثيرًا وأعطاني الثقة للتكيف بشكل أسرع".

وكان رودريغيز انتقلت إلى الترجي الرياضي التونسي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من جوفنتودي البرازيلي.

وعن انطباعه عن الكرة التونسية، قال: "لقد أدهشتني كثيرًا كرة القدم التونسية والأفريقية. إنها كرة قدم أكثر جسامة، مع الكثير من اللعب والالتحامات البدنية،  وأعتقد أنها توجد في مستوى أعلى من كرة القدم في أمريكا الجنوبية من حيث التنافسية، لأن لدينا هنا أندية جيدة للغاية، مثل الترجي نفسه".

السير على خطى دوس سانتوس وكلايتون

وعند سؤاله عن كلايتون ودوس سانتوس وإمكانية تمثيله منتخب تونس مثلهما، قال: "أعتقد أنه لا يزال من السابق لأوانه التحدث عن اللعب للمنتخب التونسي. لقد مر عام فقط هنا في كرة القدم المحلية. تم استقبالي بشكل جيد جدًا من قبل الجماهير ولقد تكيفت مع ثقافة البلد، إنه مكان أنا وعائلتي نستمتع كثيرًا بالعيش فيه. لكن إذا كان لي يوم ما فرصة للدفاع عن منتخب تونس، فسيكون بالتأكيد شرفًا".

رودريغو رودريغيز يتحدث عن دور أمان الله مميش

كما أثنى رودريغو في ختام حديثه على أمان الله مميش حارس مرمى الفريق، قائلًا: "إنه شاب جيد للغاية. حارس مرمى ممتاز وشاب واعد جدًا في مركزه. بالتأكيد هو أحد الأسباب التي أدت إلى أدائنا الدفاعي الجيد. لدى هذا اللاعب الشاب القدرة على الوصول إلى مستوى المنتخب الوطني بسرعة نظرًا لعمره".

شارك: