ماذا قال مارسيل كولر قبل مباراة الإياب الحاسمة أمام مازيمبي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 18:32
مارسيل كولر -يسار- مدرب الأهلي من المؤتمر الصحفي قبل مباراة مازيمبي (X/Alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر السويسري مارسيل كولر (63 عامًا) مدرب النادي الأهلي المصري لكرة القدم، اليوم الخميس 25 أبريل/ نيسان، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام تي بي مازيمبي الكونغولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (2023-2024).

يلعب الأهلي على أرضية ملعب القاهرة الدولي غدًا الجمعة في إياب نصف النهائي بصافرة الحكم الدولي الكيني بيتر واريرو كاماكو، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين الأسبوع الماضي في مدينة لوبومباشي الكونغولية.

سيتعيّن على الأهلي الانتصار بأي نتيجة من أجل العبور، والأمر ذاته لمازيمبي، فالمنتصر سيتأهل إلى المباراة النهائية.


أمّا في حالة تعادل الفريقين سلبًا (0-0) سيتم اللجوء إلى شوطيين إضافيين، ثم إلى ركلات ترجيح حال استمرت النتيجة على حالها. وفي حالة التعادل بأي نتيجة أخرى -بخلاف السلبية- سيتأهل مازيمبي بفضل قاعدة التسجيل خارج الديار.

تصريحات مارسيل كولر قبل مباراة مازيمبي

وقال مارسيل كولر في المؤتمر الصحفي: "سعداء بالحضور الجماهيري المنتظر في لقاء الغد بين الأهلي ومازيمبي".

يضيف: "يجب علينا أن نُظهر القوة غدًا، لتحقيق الفوز أمام منافس صعب. سنكون مدعومين بتشجيع من جماهيرنا في الملعب، فعندما يلعب أي فريق أمام جماهيره، تكون الدوافع قوية، سواء للاعبين أو للجهاز الفني".

أمّا لاعب الأهلي والمدافع الدولي في منتخب مصر، رامي ربيعة الذي رافق المدرب كولر في المؤتمر، فقد أوضح: "التعادل السلبي في الكونغو، سيفرض علينا أن نكون في كامل الجاهزية في لقاء الإياب أمام مازيمبي غدًا".

يستكمل اللاعب المخضرم حديثه: "هدفنا هو الفوز على مازيمبي والتأهل إلى المباراة النهائية، ثم التتويج بكأس البطولة. الحضور الجماهيري في المباراة أمر يسعدنا بكل تأكيد ويزيد من دوافعنا لتحقيق الفوز".

الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، والفريق الأكثر حصدًا للمسابقة بواقع 11 مرّة، وفي آخر 7 مواسم، فاز بالكأس 5 مرّات.

أمّا مازيمبي فيمتلك بدوره 5 ألقاب على مستوى البطولة، كان آخرها عام 2015، ويطمح أمام الأهلي في الوصول إلى النهائي محاولًا الفوز بالكأس السادسة التي ستضعه في الترتيب الثاني خلف الأهلي في لائحة شرف أبطال المسابقة.

سيلعب الفائز من مباراة الأهلي ومازيمبي، مع الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية بين صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي.

شارك: