خاص | مدرب السودان يحسم مشاركة المحترفين أمام توغو والكونغو

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 13:09
الغاني كواسي أبياه مدرب المنتخب السوداني لكرة القدم رفقة مراسل الموقع (Winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الغاني كواسي أبياه، مدرب منتخب السودان لكرة القدم، موقف مشاركة المحترفين مع "صقور الجديان"خلال المواجهتين المقبلتين أمام توغو والكونغو، في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026، والمقرر إقامتهما يومي 16 و19 نوفمبر الجاري، في مدينة بنغازي الليبية.

وقال كواسي أبياه في تصريح خص به موقع "winwin": "إلى يومنا هذا لم يتم حل مشكلة الملفات المتعلقة بقائمة اللاعبين المحترفين، من أجل الحضور إلى بنغازي لخوض مباراتي توغو والكونغو، بسبب مشكلة في  التأشيرات، وفي حال عدم حضورهم، فأنني أملك مجموعة شابة من اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة".

وتحدث أبياه عن تحضيرات المنتخب السوداني لمواجهتي توغو والكونغو قائلًا: "الأمور هنا في بنغازي تسير بصورة رائعة، ولقد أحسن اتحاد الكرة باختيار ملعب بنينا لخوض المباراتين، صفوفنا مكتملة بالعناصر المحلية، ولقد لعبنا مباراة ودية أمام ليبيا، مستوى المنتخب السوداني متصاعد، صحيح هناك بعض السلبيات التي صاحبت أداء المنتخب في المباراة، ولكن لدينا المزيد من الوقت لمعالجة السلبيات".

وأكد أبياه أن بداية مشوار السودان في تصفيات كأس العالم 2026 لن يكون سهلة على الإطلاق، قائلًا: "علينا أن نعترف بأن اللعب أمام توغو والكونغو لن يكون سهلًا؛ خاصة أن الفريق يمر بظروف نفسية صعبة، بسبب الظروف التي تمر بها السودان، ومع ذلك نحن جاهزون لخوض التحدي، من أجل تحقيق نتائج إيجابية".

ووجه أبياه رسالة إلى الجالية السودانية الموجودة في بنغازي قائلًا: "الجمهور السوداني هنا رائع، ويدعمنا باستمرار، وكان حاضرًا بقوة في التدريبات والمباراة الودية أمام ليبيا، وأتمنى أن يكون حاضرًا بقوة في المدرجات بالمباراتين أمام توغو والكونغو".

وتحدث أبياه عن المنتخب الليبي، قائلًا: "لقد لعبنا أمام ليبيا وهو منتخب شاب وطموح، وأتمنى لهم التوفيق، ما ينقص المنتخب هو كيفية إنهاء الهجمات، صحيح أن مجموعة ليبيا قوية بوجود الكاميرون ولكن بمزيد من التحضير وبوجود الطموح يستطيع الليبيون تقديم نتائج إيجابية".

الجدير بالذكر أن المدرب الغاني كواسي أبياه (63 عامًا) سوف يسجل حضوره الأول رسميًا مع منتخب السودان أمام توغو الخميس المقبل، حيث تم تعيين أبياه، الذي قاد منتخب غانا إلى نهائيات كأس العالم 2014، مدربًا لمنتخب "صقور الجديان" وتوقيعه عقدًا يمتد لمدة 3 سنوات خلفًا للمدرب المغربي السابق، بادو الزاكي، الذي رحل في شهر أغسطس/آب الماضي.

شارك: