خاص | قائد المنتخب السوداني يدعو لوقف الحرب 

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 20:05
صلاح الدين نمر قائد المنتخب السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب صلاح الدين نمر، مدافع المريخ وقائد المنتخب السوداني، بوقف الحرب، مؤكدًا أنها كبدت البلاد خسائر فادحة، مبديًا حزنه الشديد على الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطن في الوقت الراهن.

واعتبر نمر أن الحرب ستؤثر في مسيرة المنتخب والأندية السودانية، مؤكدًا في حديثه الخاص إلى موقع winwin "أنهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تجاوز الموقف الصعب، وتحقيق الفوز على موريتانيا في الجولة المقبلة من التصفيات الأفريقية".

وأبدى قائد المنتخب السوداني حزنه الشديد على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب السوداني في الوقت الراهن، وقال: "ما يحدث في السودان أمر صعب، تحولت الحياة إلى قطعة من نار بسبب الحرب، أدعو الجميع لوقف نهر الدم حتى تعود الحياة لطبيعتها"، مضيفًا بقوله: "الشعب السوداني لا يستحق ما يحدث حاليًا. أتمنى أن تنتهي هذه الكارثة بأعجل ما تيسر".

وكشف نمر أن الحياة في السودان تأثرت بشدة بسبب الحرب بقوله: "الحياة أصيبت بالشلل التام في العاصمة الخرطوم، استمرار الأوضاع بصورتها الحالية ستكون أضراره بالغة؛ أثرت على الحاضر وستمتد للمستقبل، حزين أنا على حال بلادي. وأمنياتي أن يعمّ الهدوء وتعود الحياة لطبيعتها من أجل الوطن والمواطن".

وكشف قائد صقور الجديان أن كرة القدم السودانية تراجعت في الفترة الماضية، وستتسبب الحرب في مزيد من التراجع، وأردف: "كرة القدم في السودان عرفت تراجعًا واضحًا. اتحاد الكرة ونجوم المنتخب يبذلون جهودًا كبيرةً من أجل تصحيح الأوضاع، واستعادة أمجاد البلاد في كرة القدم باعتبارهم روادًا في أفريقيا، وأضاف نمر بسبب الحرب سنتراجع أكثر".

أضرار  آنية ومستقبلية 

وأكدّ نمر أن آثار الحرب على كرة القدم بدأت مبكرًا بتوقف النشاط، وقال: "ابتَعَدنا عن ممارسة كرة القدم لأكثر من 40 يومًا، سنبدأ الاستعداد لمباراتنا أمام المنتخب الموريتاني في جدّة قبل أقل من شهر على موعد المباراة، لن نكون في كامل جاهزيتنا، وسنخوض المباراة خارج ملعبنا، وسنفقد ميزة مؤازرة جماهيرنا؛ ولكننا لن نستسلم. سنقاتل بكل قوة من أجل المحافظة على آمالنا، ومن أجل بعض السعادة للشعب السوداني الذي يعيش وقتًا عصيبًا".

وأضاف بقوله: "سنخوض المباراة بالمغرب الشقيق. وأعتقد أننا سنجد المؤازرة. لن نكون غرباء أيضًا، وجدنا مؤازرةً غير مسبوقة عندما شاركنا في بطولة الشان بالجزائر، الجميع متعاطف معنا، وهذا يسعدنا بشدة".

واعتبر قائد المنتخب السوداني أن المباراة أمام موريتانيا صعبة بالنظر إلى قوة المنافس، وتابع: "منافسنا يتصدر المجموعة، ولكن في حالة تحقيقنا الفوز سنزيحه عن الصدارة، لن نستسلم، وسنقاتل بكل قوة. أعرف أن زملائئ لن يدخروا جهدًا من أجل تقديم، ولو قليل من السعادة، للشعب في ظِل الظروف الحالية".

وأشاد نمر في ختام حديثه بلجنة المنتخبات الوطنية، مؤكدًا أنها تبذل مجهودًا كبيرًا في إعداد المنتخبات السودانية حتى في أصعب الظروف.

شارك: