خاص | عمرو الحديدي يختار تشكيلة الأهلي المثالية أمام الترجي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 20:11
السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي المصري (Facebook/Alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النادي الأهلي المصري لاستضافة نظيره نادي الترجي التونسي، يوم السبت المقبل الموافق 25 مايو/ أيار الجاري، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في إطار إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

والتقى موقع "winwin" لاعب الأهلي السابق، عمرو الحديدي، للحديث عن مباراة العودة المُرتقبة، بعد انتهاء مواجهة الذهاب بالتعادل (1-1).

وقال الحديدي: "نتيجة مباراة الذهاب إيجابية لإرضاء فكر كولر، الأهلي خرج من مباراة بها ضغط كبير جدًا". وبخصوص الإياب، قال الحديدي: "مباراة تتويج الزمالك بالكونفيدرالية وضعت حملًا أكبر على الأهلي".

وأضاف الحديدي: "مارسيل كولر بالتأكيد خاض اللقاء تحت شعار أنه في حال عدم تحقيق الفوز، فلا يجب أن يخسر الفريق. مباراة الذهاب كان من الممكن أن تشهد فقدان لاعبي الأهلي تركيزهم، لكن الفريق استطاع أن يخفف 50% من الإثارة والضغط في رادس، وإكمال المهمة في القاهرة بالتتويج بإذن الله".

عمرو الحديدي: غياب معلول عن الأهلي لا يمثل أزمة

وبسؤاله عن رؤيته لمباراة العودة، وكيفية اللعب في ظل غياب علي معلول، والأزمة في الجبهة اليسرى للنادي الأهلي، أجاب عمرو الحديدي: "من وجهة نظري إنها ليست أزمة، خاصةً أن كريم فؤاد لعب ظهيرًا أيسر في وقت سابق، وتم تطويره بشكل جيد مع مارسيل كولر كخط وسط مهاجم".

وتابع الحديدي: "لا بد أن نتفق على أن أفضل لاعبي الترجي التونسي هو البرازيلي يان ساس، ولو فكر كولر في الدفع بكريم الدبيس، فدفاعيًا لن يؤدي، وأحمد نبيل كوكا في هذا المركز سيكون غير ملائم، لذلك الأنسب هو كريم فؤاد، فهو الأفضل في السرعات والأقوى في الالتحامات، والأنسب في التغطيات العكسية. لقد أجاد كريم فؤاد في هذا المكان أكثر من مرة، وبالتالي، لن يشكل الموضوع أي أزمات".

وبسؤاله أيضًا عن التشكيلة الأساسية التي يجب أن يبدأ الأهلي مباراة الإياب أمام الترجي، قال عمرو الحديدي: "من وجهة نظري، الأفضل مصطفى شوبير في حراسة المرمى، في خط الدفاع: أكرم توفيق، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، وكريم فؤاد، في خط الوسط: مروان عطية، أمامه الرباعي: بيرسي تاو، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، وحسين الشحات، وفي الهجوم: وسام أبو علي".

شارك: