خاص| الكشف عن طريقة سفر الوداد للجزائر لمواجهة شبيبة القبائل

2023-02-11 22:54
الوداد الرياضي المغربي يتأهب لمواجهة شبيبة القبائل في دوري أبطال أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر نادي الوداد الرياضي المغربي لكرة القدم، شد الرحال صوب الجزائر، يوم الأربعاء المقبل، استعدادا لمواجهة شبيبة القبائل، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة المقرر إجراؤها يوم الجمعة المقبل، بالعاصمة الجزائر.

وصرح مصدر خاص لـ"winwin" بأن رحلة نادي الوداد إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، لن تكون مباشرة، بحكم إغلاق السلطات الجزائرية لمجالها الجوي أمام الطائرات المغربية، منذ العام 2021.

وستضطر بعثة الفريق إلى السفر عبر تونس، حيث ستحط الطائرة التابعة للخطوط الجوية المغربية في مطار قرطاج الدولي بالعاصمة التونسية، ثم إلى الجزائر عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية التونسية.

وبرمج المهدي النفطي حصتين إعداديتين في الجزائر، على ملعب 5 جويلية الذي سيحتضن المواجهة، بحكم عدم مصادقة الكونفيدرالية الأفريقية على ملعب تيزي وزو لعدم توفره على ميزانية خاصة بالمسابقات القارية.

وكان من المفترض أن تقام هذه المباراة نهاية الأسبوع الجاري، على غرار مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات مسابقتي كأس الكونفدرالية الأفريقية ودوري الأبطال، غير أن لجنة المسابقات التابعة لـ"كاف" أجلتها بحكم ارتباط الوداد الرياضي بالمشاركة في مونديال الأندية الذي غادره مبكرا من الدور الثاني على يد الهلال السعودي.

يشار إلى أن اشتراط الاتحاد المغربي سفر منتخبه في رحلة مباشرة إلى الجزائر، على متن طائرة مغربية، ضيع عليه فرصة المشاركة في منافسات "الشان" الأخيرة التي جرت بالجزائر، إذ رفض المنتخب المغربي السفر عبر تونس، أو على متن طائرة أخرى غير تابعة للخطوط الجوية المغربية بدعوى أنها "الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية لكرة القدم".
 

شارك: