الاتحاد يكتسح العدالة ومئوية تاريخية للمغربي حمد الله

2023-02-11 00:43
لاعبو نادي الاتحاد السعودي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

اكتسح الاتحاد ضيفه العدالة، المنقوص بخماسية نظيفة الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وبقي على المسافة ذاتها من النصر المتصدر، وذلك في ختام منافسات الجولة السادسة عشرة للدوري السعودي في كرة القدم.

تناوب على خماسية الاتحاد، كل من البرازيليين رومارينيو دا سيلفا في الدقيقة (17)، وإيغور كورنادو في الدقيقة (90+4 من ركلة جزاء)، والمغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقتين (37 و67)، وهارون كمارا في الدقيقة (90+8).

ودخل حمد الله نادي المئة بعدما سجل هدفين، ليرفع عدد أهدافه في الدوري السعودي إلى 100 هدف سجلها في 101 مباراة.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني خلف النصر المتصدر بفارق الأهداف والفائز الخميس على الوحدة برباعية من نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو. وبقي العدالة في المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط.

واندفع الاتحاد للهجوم مع بداية الشوط الأول بحثاً عن هدف مبكر، ونجح في ذلك بواسطة دا سيلفا الذي استقبل كرة عرضية ولعبها مقصية رائعة على يمين ميلان مياتوفيتش في الدقيقة (17)، ومن هجمة منسقة عزز الاتحاد تقدمه بهدف ثان عندما صوب المغربي حمد الله كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار مياتوفيتش في الدقيقة (37).

وحرم القائم الاتحاد من ثالث عندما تصدى لكرة البرازيلي برونو هنريكي، قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب في الدقيقة (43).

ومع بداية الشوط الثاني كان العدالة قريباً من تقليص الفارق لولا يقظة الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي الذي تصدى لكرة السويدي ماركوس أنتونسون وأمسكها ببراعة في الدقيقة (48).

وأكمل العدالة المباراة بعشرة لاعبين، بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية للمدافع فهد الحربي في الدقيقة (60)، ومن هجمة منسقة أضاف حمد الله الهدف الثالث عندما تابع كرة داخل منطقة الجزاء ولعبها قوية على يمين الحارس في الدقيقة (67).

وواصل كورنادو محاولاته وصوب كرة قوية من مسافة بعيدة لكنها اعتلت العارضة بقليل في الدقيقة (85)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد نفذها كورنادو بنجاح على يسار الحارس، قبل أن يضيف الهدف الخامس بواسطة البديل هارون كمارا الذي انطلق بكرة على الطرف الأيسر وصوبها قوية داخل المرمى.

وفرض الفيحاء التعادل على مضيفه ضمك 1-1 على ملعب نادي ضمك بخميس مشيط، حيث تقدم ضمك في الشوط الأول، بهدف الجزائري هلال سوداني في الدقيقة (37)، قبل أن يدرك الفيحاء التعادل في الشوط الثاني بهدف المقدوني ألكسندر ترايكوفسكي في الدقيقة (65).

ورفع ضمك رصيده إلى 22 نقطة وتقدم للمركز السادس، بينما رفع الفيحاء رصيده إلى 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

وقلب الرائد الطاولة على ضيفه أبها بفوزه عليه 3-1 على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة؛ إذ تقدم أبها عن طريق نواف الصعدي في الدقيقة (41)، قبل أن يسجل داميان يوكوفيتش هدف التعادل للرائد في الدقيقة (45+2)، ثم يضيف محمد فوزير هدفين في الدقيقتين (88 و90+13).

ورفع الرائد رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد أبها عند 22 نقطة في المركز الثامن. 

واقتنص الطائي 3 نقاط ثمينة بتغلبه على ضيفه الاتفاق 2-صفر على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بحائل. وجاءت ثنائية أصحاب الأرض عن طريق مختار علي في الدقيقة (20) والجزائري أمير سعيود في الدقيقة (63).

ويحتل الطائي المركز التاسع مع 21 نقطة، والاتفاق المركز العاشر مع 19 نقطة. 

شارك: