عرض غير متوقع يصل للمدرب التونسي مهدي النفطي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 00:05
المدرب التونسي مهدي النفطي المدير الفني لنادي ألكوركون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المدير الفني التونسي مهدي النفطي العديد من العروض في الآونة الأخيرة وذلك بعد قيادته نادي ألكوركون إلى تحقيق نتائج إيجابية خلال الجولات الأخيرة من بطولة دوري الدرجة الثانية الإسبانية.

وأكدت صحفية "آس" الإسبانية، اليوم الخميس 18 أبريل/نيسان، أنّ نادي سان لورينزو الأرجنتيني يريد دفع قيمة فسخ عقد المدرب التونسي مهدي النفطي مع الفريق الإسباني ليكون قائدًا للجهاز الفني للفريق قبل انطلاق بطولة الدوري الأرجنتيني.

وأوضحت الصحيفة أنّ التونسي مهدي النفطي المدير الفني للنادي الذي ينشط في الدرجة الثانية الإسباني، لا يريد ترك فريقه قبل نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24.

وأضافت الصحيفة أن النفطي يطمح إلى ضمان بقاء الفريق في دوري الدرجة الثانية، إذ يفصل عن انتهاء البطولة سبع مباريات وهو يحتل المركز السادس عشر برصيد 40 نقطة، على بُعد ثلاث نقاط من منطقة الهبوط.

وتولى النفطي، البالغ من العمر 45 عامًا، قيادة نادي ألكوركون في 5 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد إقالة فيران فيرنانديز، وحقق النفطي 7 انتصارات و5 تعادلات و6 هزائم في 18 مباراة.

وقبل ولاية النفطي، كان الفريق يحتل المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة من 18 مباراة، إذ حقق الانتصار في 3 مواجهات وتعادل في 5 مباريات وانهزم في 10 لقاءات.

نجاح باهر للمدرب التونسي مهدي النفطي

وخاض تجربة لمدة 4 أشهر (نوفمبر/تشرين الثاني 2020- فبراير/شباط 2021) مع فريق ديبورتيفو لوغو، وعمل الموسم الماضي مع فريق ديبورتيفو ليغانيس، وأشرف الموسم الماضي على تدريب فريقي ليفانتي والوداد.

يملك النفطي (45 عامًا) مسيرة تدريبية حافلة في إسبانيا؛ حيث بدأ مشواره عام 2016 في دوري الدرجة الثانية مع فريق "ماربيلا" الذي أقاله في مارس/ آذار 2017، قبل أن ينجح في موسم 2019-20 في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا مع نادي باداخوز من الدرجة الثانية أيضًا.

يُذكر أن النفطي كان لاعبًا دوليًا تونسيًا، ودافع عن ألوان منتخب "نسور قرطاج" في 46 مباراة دولية، وتوج مع الفريق الوطني التونسي بلقب كأس أفريقيا عام 2004، كما احترف في صفوف أندية أوروبية؛ على غرار تولوز الفرنسي، وراسينغ سانتاندير الإسباني، وبرمنغهام الإنجليزي.

شارك: