هل يترك مهدي النفطي إسبانيا من أجل تدريب منتخب تونس؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 21:28
المدرب التونسي مهدي النفطي (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin أن المدير الفني التونسي مهدي النفطي الذي يشرف حاليًا على تدريب نادي ألكوركون الإسباني لم يغير موقفه السابق حيال إمكانية تدريب منتخب "نسور قرطاج" خلال الفترة المقبلة.

وقرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، يوم الجمعة 26 يناير/ كانون الثاني إنهاء مهام المدرب الأول لمنتخب "نسور قرطاج" جلال القادري والمدربين المساعدين سليم بن عاشور وعلي بومنيجل والمعدين البدنيين للمنتخب نتيجة سوء المردود والخروج من الدور الأول من كأس أمم أفريقيا 2024 وعدم تحقيق الأهداف المتفق عليها. 

وبعد الخروج المخيب من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، أعلن المدرب جلال القادري رحيله عن تدريب المنتخب التونسي مباشرةً بعد نهاية مواجهة جنوب أفريقيا بالتعادل دون أهداف.

وتداولت وسائل الإعلام المختلفة العديد من الأسماء المُرشحة لتدريب منتخب تونس خلال الفترة المقبلة، جاء من بينها اسم مهدي النفطي، بسبب تجربته التدريبية الثرية مع الأندية الإسبانية، غير أن مصادر مقربة من النفطي، نفت بشكل قاطع نية المدرب التونسي الرحيل عن تدريب نادي ألكوركون خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر ذاتها لموقع winwin: "النفطي حاليًا لديه عقد مع ألكوركون، وليس مُتاحًا لتولي منصب المدير الفني في منتخب تونس".

هل يتولى مهدي النفطي تدريب نسور قرطاج؟

وأضافت المصادر: "النفطي ربما يدرب تونس يومًا ما.. لكن يريد أن تتوفر كل شروط النجاح، وأهمها تلك التي تتعلق باختيار الجهاز الفني المساعد له، كما أنه يرفض التدخل في عمله، ويرغب أن يذهب لتدريب تونس وهو في موقف قوة ومع توفر إستراتيجية واضحة من اتحاد الكرة، وإن لم يتوفر هذا؛ فلا داعي لقبول مهمة تدريب المنتخب".

يُذكر أن النفطي كان لاعبًا دوليًّا تونسيًّا، ودافع عن ألوان منتخب "نسور قرطاج" في 46 مباراة، وتوج معه بكأس أفريقيا عام 2004، كما احترف في صفوف أندية أوروبية كثيرة؛ على غرار تولوز الفرنسي وراسينغ سانتاندير الإسباني وبرمنغهام الإنجليزي.

وخلال مسيرته التدريبية التي بدأت موسم 2016-2017 مع نادي ماربيلا الإسباني، أشرف النفطي، البالغ من العمر 45 عامًا، على تدريب العديد من الأندية أبرزها ليفانتي وليغانيس وألكوركون في إسبانيا والوداد الرياضي في المغرب.

شارك: