خاص | الزمالك يكثف مفاوضاته مع شحاتة ولغز يحيط بمستوى اللاعب

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 00:09
لاعب طلائع الجيش والمنتخب الأولمبي المصري محمد شحاتة (X-zamaleksun)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 يسير الزمالك في طريقين، الأول هو محاولة رفع القيد في يناير/ كانون الثاني المقبل لتدعيم صفوف الفريق، والثاني هو تحديد بعض احتياجاته واستهداف بعض اللاعبين الجدد.

الزمالك بالفعل وضع بعض الأهداف في سوق الانتقالات الشتوية، وقد علم موقع winwin، أنه كثف مفاوضاته لضم لاعب وسط نادي طلائع الجيش والمنتخب الأولمبي، محمد شحاتة.

ولفت محمد شحاتة الأنظار إليه، بعد مردوده اللافت خلال بطولة أمم أفريقيا دون 23 عامًا، والتي تأهل من خلالها المنتخب المصري لأولمبياد باريس 2024، بعد أن وصل إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام منتخب المغرب صاحب الأرض.

عقب البطولة قام نادي طلائع الجيش بتمديد عقد شحاتة لمدة 4 مواسم، ورغم ذلك ظل اسمه مرتبطًا بنادي القلعة البيضاء في الفترة الأخيرة.

تألق مع المنتخب الأولمبي

بالنظر إلى أرقامه في بطولة أفريقيا الأخيرة دون 23 عامًا، فقد قدم شحاتة مستويات جيدة، حيث لعب 4 مباريات بدأها كلها من أصل 5 مباريات لمنتخب مصر بواقع 314 دقيقة.

دفاعيًّا، لم تكن أرقامه جيدة مثل الدوري، حيث قطع الكرة مرتين فقط، ونجح في 11 التحامًا أرضيًّا، كسب 4 وخسر 7 بنسبة نجاح 36%، وفاز بـ6 مواجهات هوائية من أصل 12 بنسبة 50%.

على مستوى المواجهات الثنائية ككل، فقد دخل في 53 مواجهة ثنائية مشتركة، كسب منها 27 وخسر 26 بنسبة نجاح 51%.

هجوميًّا صنع شحاتة 4 فرص في بطولة أمم أفريقيا، منها فرصتان محققتان لزملائه، وقد سجل هدفًا أمام غينيا أوصل به منتخب مصر للأولمبياد في فرنسا.

لغزه مع ناديه

هناك لغز يتعلق بمحمد شحاتة، فالأرقام الخاصة بالمنتخب على الأقل تجعله يشارك مع فريقه بصفة أساسية في الدوري، لكن رغم ما يُقال عن موهبته الكبيرة وكونه لاعبًا دوليًّا أولمبيًّا، لكنه في الدوري المحلي لا يشارك أساسيًّا.

طلائع الجيش لعب 9 مباريات بواقع 810 دقيقة، لكن محمد شحاتة خاض منها 153 دقيقة فقط، حيث شارك في مباراة واحدة بصفة أساسية ولعب 6 أخرى كبديل!

يجيد محمد شحاتة اللعب كلاعب وسط رقم 8، لكن الكابتن عبدالحميد بسيوني يفضل عادة اللعب بفريد شوقي وعلي حمدي في وسط الميدان.

في 153 دقيقة، قطع الكرة مرة واحدة فقط، وكسب 3 التحامات من أصل 3 التحامات أرضية دخل فيها، أما المواجهات الهوائية فخسر 3 وكسب 2 من أصل 5.

المواجهات المشتركة بشكل عام نسبته فيها ليست بالقوية، فقد دخل في 28 مواجهة مشتركة ثنائية دفاعية وهجومية، كسب 11 وخسر 17 بنسبة نجاح 39% فقط.

على المستوى الهجومي، صنع شحاتة 4 فرص وبلغت دقة تمريراته 75%، من دون أن يسدد ولا مرة لا على المرمى أو خارجه.

يبقى اللغز مطروحًا، كيف للاعب تألق دوليًّا أن يختفي بهذا الشكل من دون مشاركة في الدوري؟ هل حدث ذلك بسبب اختلاف المدربين أو بسبب طريقة تعاملهم مع اللاعب؟!

شارك: