الفيفا يحكم لصالح الزمالك في قضية النقاز

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 19:08
التونسي حمدي النقاز لاعب الزمالك سابقًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الحكم لصالح نادي الزمالك المصري في قضية ضد لاعبه السابق التونسي حمدي النقاز البالغ من العمر 31 عامًا، والذي لصالح الزمالك في الفترة من 2018 إلى 2020.

وعاد اللاعب للفارس الأبيض مرة أخرى عام 2021 لكن النادي المصري لم يتمكن من تسجيله في قائمة الفريق بسبب عقوبة الحرمان من القيد التي كانت مفروضة عليه آنذاك، لينتقل إلى أهلي جدة السعودي، وهو الآن يلعب لصالح الإسماعيلي.

ويستعد الفريق المصري لمواجهة نهضة بركان المغربي، في نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، حيث تُقام مباراة الإياب بالمغرب يوم الأحد 12 مايو الجاري، ثم يستضيفه على استاد القاهرة الدولي إيابًا يوم 19 من الشهر ذاته.

الفيفا يجبر النقاز على دفع مبلغ مالي لنادي الزمالك

وعلم winwin، أن غرفة فض النزاعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد حكمت على النقاز بدفع مبلغ 160 ألف دولار لصالح الزمالك المصري، بواقع 110 آلاف دولار قيمة القسط الأخير في التسوية التي تم إبرامها مع اللاعب، وهو المبلغ الذي طالب به النادي القاهري ولم يتحصل عليه مسبقًا، إضافة لمبلغ 50 ألف دولار غرامة تأخير على اللاعب في سداد المبلغ المستحق.

كما حكم “فيفا” بإيقاف النقاز إلى حين سداد الغرامة لصالح الزمالك، لكن اللاعب تقدم بطلب للحصول على الحيثيات الخاصة على الحكم، ما سيسمح له بتعليق قرار الإيقاف من أجل النظر في موقفه إما بسداد الغرامة أو الاستئناف على العقوبة.

يُذكر أن النقاز تُوج مع الزمالك ببطولة كأس مصر مرتين، إضافة لكأس الكونفيدرالية عام 2019 على حساب فريق نهضة بركان. وشارك اللاعب في 19 مباراة مع فريق الإسماعيلي هذا الموسم في بطولة الدوري، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن حرمان الزمالك من قيد لاعبيه لمدة 3 فترات، بسبب قضية اللاعب المغربي خالد بوطيب.

شارك: