الكاف يفتح تحقيقًا في أحداث نهائي كأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 18:59
من تتويج فريق الزمالك المصري بلقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه (X / ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، عن خيبة أمله واستنكاره لما وصفه بـ"الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة" التي حدثت خلال وبعد مباراة إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي، والتي أقيمت في ملعب القاهرة الدولي في مصر، يوم الأحد 19 مايو 2024.

واحتفل الفارس الأبيض بحصد لقب الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، عقب الفوز أمس الأحد على نهضة بركان المغربي بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد القاهرة الدولي.

الكاف يُصدر بيانًا رسميًا بشأن أحداث مراسم تتويج الزمالك بلقب الكونفيدرالية

ونشر الكاف بيانًا رسميًا جاء خلاله: "يشدد الاتحاد على أن سلامة جميع المشاركين في مبارياته، بما في ذلك اللاعبون والجمهور والمسؤولون، هي على رأس أولوياته، وأن أي سلوك عنيف أو تهديدي لن يتم التسامح معه على الإطلاق".

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إحالة القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في "الكاف" للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة، بشأن ما بدر من مسؤولي الزمالك ولاعبيه وأي طرف آخر في أثناء المباراة وبعدها.

وشهدت مراسم تتويج الزمالك بلقب كأس الكونفيدرالية حدوث ازدحام شديد ونقص في التنسيق بين الجهات المنظمة، مما أدى إلى تأخر وصول الكأس إلى الملعب ووقوع مشادات بين الجماهير وأفراد الشركة المنظمة للمباراة.

ورغم الخسارة في مواجهة الذهاب 1-2، استفاد الزمالك من قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار، ليحمل الكأس الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن توج بها للمرة الأولى عام 2019 وتحديدًا أمام نهضة بركان أيضًا.

وبهذا التتويج، حقق الفارس الأبيض بطولة الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك على حساب نهضة بركان المغربي في المرتين، في نسختي 2019 و2024.

شارك: